اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: 42 مليار دولار تكلفة تناول الأدوية الخطأ سنويًا

الصحة العالمية: 42 مليار دولار تكلفة تناول الأدوية الخطأ سنويًا

أكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر ، أن التحول الذي شهده النظام الصحي في مصر جعلنا نخطو خطوات كبيرة في طريق سلامة المرضى في السنوات القليلة الماضية.

خلال فعاليات الاحتفالية التي نظمتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل ، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى ، قدرت التكلفة المصاحبة للأخطاء الدوائية بنحو 42 مليار دولار أمريكي سنويًا.

كل عام ، تمثل الأحداث الدوائية الضارة ما يقرب من 700000 زيارة طارئة و 100000 حالة دخول إلى المستشفى ، ويعاني ما يقرب من 5 ٪ من المرضى في المستشفى من أخطاء دوائية ، مما يجعلهم أحد أكثر أنواع الأذى شيوعًا التي يعاني منها المرضى.

وتابعت: تحدث الأخطاء بشكل متكرر أثناء تناولها ، وقالت: إن التحدي العالمي لسلامة المرضى بشأن سلامة الأدوية يركز على تحسين سلامة الأدوية من خلال تقوية الأنظمة لتقليل أخطاء العقاقير والأضرار التي يمكن تجنبها المتعلقة بالمخدرات.

ولفتت إلى أن الهدف الأساسي هو خفض مستوى الضرر الجسيم الذي يمكن تجنبه والمتعلق بالمخدرات بنسبة 50٪ على مدى 5 سنوات ، على مستوى العالم ، وتحديداً من خلال معالجة الضرر الناتج عن الأخطاء أو الممارسات غير الآمنة بسبب ضعف النظم الصحية.

وأوضحت: كانت مصر واحدة من 6 دول في إقليم شرق المتوسط ​​تعمل على أول مشروع بحثي لقياس حجم وطبيعة الأحداث السلبية في البلدان النامية ، وكان لهذا تأثير سياسي عميق حيث أظهرت الدراسة ، لأول مرة ، أن ما يصل إلى 18٪ من المرضى في المستشفيات في هذه المنطقة يتعرضون للأذى نتيجة الرعاية الصحية.

“الأهم من ذلك ، أن هذه الدراسة أظهرت بوضوح أن 50-80٪ من الأحداث الضائرة كان من الممكن الوقاية منها وأن 40٪ كانت مرتبطة بالوفاة أو العجز الدائم.”

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: 42 مليار دولار تكلفة تناول الأدوية الخطأ سنويًا كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.