اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: وباء كورونا أعادنا للوراء والخدمات الأساسية تعرضت لاضطرابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصحة العالمية: وباء كورونا أعادنا للوراء والخدمات الأساسية تعرضت لاضطرابات  . والان الى التفاصيل.

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، إن جائحة كورونا أظهر أنه عندما تكون الصحة في خطر فكل شيء في خطر ، مضيفا أن وباء كورونا ليس مجرد أزمة صحية ، بل عطل الأعمال. والاقتصادات والمدارس والأسر والمجتمعات والمزيد..

وأضاف في بيان جديد ، أنه حتى قبل الوباء ، كان ما يقرب من ثلث سكان العالم يفتقرون إلى الخدمات الصحية الأساسية ، وعانى ما يقرب من ملياري شخص من صعوبات مالية كارثية في القيام بذلك..

وتابع: “لقد أعادنا الوباء إلى الوراء أكثر ، حيث أبلغت أكثر من 90٪ من البلدان عن اضطرابات في الخدمات الأساسية ، مما أدى إلى تفاقم هذه الأزمات الوجودية المتمثلة في تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي والصراع الذي طال أمده”. أصبحت الحاجة إلى التغطية الصحية الشاملة في جميع البلدان أكثر وضوحًا وإلحاحًا من أي وقت مضى ، ويجب أن يكون عزمنا أقوى من أي وقت مضى ، ويجب أن تكون رؤيتنا أعلى من أي وقت مضى “..

وأضاف ، أن هذا هو السبب في أن من أولويات منظمة الصحة العالمية للسنوات الخمس المقبلة دعم البلدان لإعادة توجيه أنظمتها الصحية جذريًا نحو الرعاية الصحية الأولية ، كأساس للتغطية الصحية الشاملة ، مؤكدًا أننا نعلم أن 90٪ من الصحة الأساسية يمكن تقديم الخدمات من خلال الرعاية الصحية الأولية.

وأشار إلى أن الاستثمار في الرعاية الصحية الأولية يمكن أن ينقذ أكثر من 60 مليون شخص ويزيد متوسط ​​العمر المتوقع العالمي بمقدار 6.7 سنة بحلول عام 2030 ، لكننا نعلم أيضًا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتوسيع تغطية الخدمات والحماية المالية. ، لا سيما بالنسبة للفئات الأكثر تهميشًا والتي يصعب الوصول إليها ، بعد كل شيء ، ليست التغطية الصحية الشاملة إذا لم تكن شاملة ، موضحًا أن “اللغز الذي تواجهه العديد من البلدان هو الحاجة الملحة لزيادة التمويل العام للصحة ، في وقت تشهد فيه الاقتصادات ركودًا وتقلصًا “. الميزانيات ، والتضخم متفشي.

وقال: “نحن ملتزمون بشدة بدعم جميع البلدان ، خطوة بخطوة ، قرية تلو الأخرى ، لزيادة الوصول إلى الخدمات وتقليل المصاعب المالية”. يدعم البرنامج الخاص للرعاية الصحية الأولية التابع لمنظمة الصحة العالمية الآن 120 دولة ، مع التركيز على الفئات الأقل خدمة والأكثر تهميشًا ، لكن لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا.

وشدد على أنه من خلال خطة العمل العالمية من أجل حياة صحية ورفاهية للجميع ، فإننا نعمل مع شركائنا متعددي الأطراف لدعم البلدان للوفاء بالتزاماتها بشأن التغطية الصحية الشاملة ، مع التركيز على الرعاية الصحية الأولية.

 

الصحة العالمية: وباء كورونا أعادنا للوراء والخدمات الأساسية تعرضت لاضطرابات

ملاحظة: هذا الخبر الصحة العالمية: وباء كورونا أعادنا للوراء والخدمات الأساسية تعرضت لاضطرابات نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : الصحة العالمية: وباء كورونا أعادنا للوراء والخدمات الأساسية تعرضت لاضطرابات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصحة العالمية: وباء كورونا أعادنا للوراء والخدمات الأساسية تعرضت لاضطرابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.