اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: لبن الأم غذاء مثالى للرضع يحمى من السكر والسمنة

الصحة العالمية: لبن الأم غذاء مثالى للرضع يحمى من السكر والسمنة

يحتفل العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام ، وتعتبر الرضاعة الطبيعية من أفضل الطرق الفعالة لضمان صحة الطفل وبقائه على قيد الحياة ، لكن ما يقرب من اثنين من كل ثلاثة أطفال لا يستفيدون من الرضاعة الطبيعية الحصرية التي يوصى به خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الرضيع ، لم تتحسن هذه النسبة لمدة عقدين من الزمن.

قالت منظمة الصحة العالمية ، في بيان جديد ، إن حليب الأم هو الغذاء المثالي للرضع ، فهو آمن ونظيف ويحتوي على أجسام مضادة تساعد في الوقاية من العديد من أمراض الطفولة الشائعة ، ويمد حليب الأم الرضيع بكل الطاقة والمغذيات. يحتاج في الأشهر. تستمر في توفير حوالي نصف احتياجات الطفل الغذائية أو أكثر خلال النصف الثاني من السنة الأولى من حياته ، وحتى الثلث خلال السنة الثانية من عمره.

وقالت المنظمة ، من الملاحظ أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يحققون نتائج أفضل في اختبارات الذكاء ، وهم أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة ، ويقل احتمال إصابتهم بمرض السكري في وقت لاحق من الحياة ، كما أن الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض أقل عند النساء. الذين يرضعون..

يستمر التسويق غير الملائم لبدائل لبن الأم في تقويض الجهود المبذولة لتحسين معدلات الرضاعة الطبيعية ومدة الرضاعة الطبيعية في جميع أنحاء العالم. قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “مع استمرار الأزمات العالمية في تهديد صحة وتغذية ملايين الرضع والأطفال ، فإن الأهمية الحاسمة للرضاعة الطبيعية باعتبارها أفضل بداية ممكنة للحياة أكبر من أي وقت مضى”. ..

وأضاف أنه بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لهذا العام ، وتحت شعار “دفع الرضاعة الطبيعية للتثقيف والدعم” ، تدعو اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية الحكومات إلى تخصيص المزيد من الموارد لحماية سياسات وبرامج الرضاعة الطبيعية وحمايتها وتعزيزها. ، خاصة بالنسبة للأسر الأكثر ضعفا التي تعيش في حالات الطوارئ..

وأضاف أنه خلال حالات الطوارئ ، بما في ذلك في أفغانستان واليمن وأوكرانيا والقرن الأفريقي ومنطقة الساحل ، فإن الرضاعة الطبيعية تضمن مصدرا آمنا ومغذيا للغذاء للرضع وصغار الأطفال ، وتوفر خط دفاع قوي ضد الأمراض وجميع أشكالها. من سوء تغذية الأطفال ، بما في ذلك الهزال ، والشرح ، والرضاعة الطبيعية تعمل أيضًا كأول لقاح للطفل ، وتحميه من أمراض الطفولة الشائعة.

“ومع ذلك ، فإن الظروف الصعبة التي تعاني منها الأمهات في حالات الطوارئ ، مثل الضيق العاطفي والإرهاق البدني ونقص المساحة والخصوصية وسوء الصرف الصحي ، تعني أن العديد من الأطفال يفقدون فوائد الرضاعة الطبيعية للبقاء على قيد الحياة.” وشدد على أن “أقل من نصف المواليد يتلقون الرضاعة الطبيعية في الساعة الأولى من حياتهم ، وهذا يجعل الأطفال الذين لا يتلقونها في الوقت الصحيح أكثر عرضة للمرض والوفاة ، ويتلقى 44٪ فقط من الأطفال الرضاعة الطبيعية الحصرية في الأشهر الستة الأولى من العمر ، وهذه النسبة أقل من هدف جمعية الصحة العالمية البالغ 50٪ بحلول عام 2025. “

تعتبر حماية وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية أكثر أهمية من أي وقت مضى ، ليس فقط لحماية كوكبنا لأن لبن الأم هو أول وأهم نظام غذائي طبيعي ومستدام ، ولكن أيضًا لبقاء ملايين الأطفال ونموهم ونموهم ، ولهذا السبب اليونيسف وتدعو منظمة الصحة العالمية الحكومات والجهات المانحة والمجتمع المدني والقطاع الخاص إلى تحسين جهودهما.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: لبن الأم غذاء مثالى للرضع يحمى من السكر والسمنة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.