اخبار طب وصحة

الصحة العالمية توصى باستخدام هذه الحقن للوقاية من الإيدز

الصحة العالمية توصى باستخدام هذه الحقن للوقاية من الإيدز

تنصح الدلائل الإرشادية الجديدة لمنظمة الصحة العالمية البلدان بإدخال كابوتغرافير طويل المفعول كجزء من نهج شامل للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. أصدرت منظمة الصحة العالمية اليوم إرشادات جديدة لاستخدام الكابوجرافير القابل للحقن طويل المفعول (CAB-LA) كوسيلة وقائية سابقة للعقاقير (PrEP) لفيروس نقص المناعة البشرية ، ودعت البلدان إلى النظر في هذا الخيار الوقائي الآمن والفعال للغاية للأشخاص في ارتفاع مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. مناعة الإنسان.

ستدعم الإرشادات ، الصادرة عن المؤتمر الدولي الرابع والعشرين للإيدز 2022 ، البلدان في خطتها لتقديم الدواء. CAB-LA كجزء من نهج شامل للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية وسيسهل البحث العملي المطلوب بشكل عاجل.

وتم إطلاق المبادئ التوجيهية في لحظة حرجة ، حيث توقفت جهود الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية مع 1.5 مليون إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2021 – تمامًا كما حدث في عام 2020 ، كانت هناك 4000 إصابة جديدة كل يوم في عام 2021 ، حيث يعمل السكان الرئيسيون على ممارسة الجنس ، والأشخاص الذين يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن. ، فإن الأشخاص المسجونين والمتحولين جنسياً وشركائهم الجنسيين يمثلون 70٪ من الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية على مستوى العالم.

قال الدكتور ميج دوهرتي ، مدير البرامج العالمية لمنظمة الصحة العالمية لفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي: “الكابوغرافير طويل المفعول هو أداة آمنة وفعالة للغاية للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية ، ولكنه غير متوفر بعد في أماكن الدراسة الخارجية”. تساعد هذه الإرشادات الجديدة في تسريع جهود الدولة لبدء التخطيط وتقديم CAB-LA جنبًا إلى جنب مع خيارات الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية الأخرى ، بما في ذلك PrEP الفموي. وقالت المنظمة ، في بيان جديد ، إن العقار الجديد هو شكل من أشكال الحقن العضلي طويل المفعول لعقار وقائي من الإيدز ، مع حقنتين الأوليين لمدة 4 أسابيع ، تليها حقنة كل 8 أسابيع. وقال البيان ، لقد ثبت أنه عقارCAB-LA آمن جدًا وفعال في النساء والرجال المعرضين للخطر في تجربتين ، وجدت هذه الدراسات البارزة أن استخدام الدواء أدى إلى انخفاض نسبي بنسبة 79٪ في خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية مقارنة بالدواء الذي يحتوي على تجهيز عن طريق الفم ، حيث كان الالتزام بالأدوية الفموية اليومية يمثل تحديًا في كثير من الأحيان ، وُجد أيضًا أن المنتجات القابلة للحقن طويلة المفعول مقبولة ومفضلة في بعض الأحيان.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية توصى باستخدام هذه الحقن للوقاية من الإيدز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.