"الصحة العالمية" تنصح بعدم فرض أية قيود على السفر أو التجارة مع الصين

 اليوم السابع – "الصحة العالمية" تنصح بعدم فرض أية قيود على السفر أو التجارة مع الصين

نصحت منظمة الصحة العالمية، بعدم فرض أية قيود على التجارة أو السفر مع الصين إثر ظهور فيروس كورنا الجديد فى مقاطعة “ووهان” هناك والذى تأكد إصابته 41 شخصا حتى الآن.

وأشارت المنظمة – فى بيان لها اليوم الأحد في جنيف – إلى أنها تلقت معلومات مفصلة من اللجنة الوطنية الصينية للصحة حول تفشى المرض وأن الدلائل تشير إلى أن الوباء مرتبط بالوجود فى أحد أسواق المأكولات البحرية فى “ووهان” والذى تم إغلاقه فى أول يناير الجارى.

وأكدت المنظمة أنه لا يوجد أى عدوى بين العاملين فى مجال الرعاية الصحية، كما لا يوجد دليل واضح على انتقال العدوى من إنسان لآخر، مشيرة إلى أنه من بين الـ41 حالة المؤكدة الإصابة، حدثت حالة وفاة واحدة، وكانت لمريض يعانى فى الأساس من ظروف صحية خطيرة.

ولفتت المنظمة إلى أن الصين شاركت التسلسل الجيني لفيروس كورونا الجديد فى 12 يناير، والذى سيكون ذا أهمية كبيرة بالنسبة للبلدان الأخرى لاستخدامه فى تطوير مجموعات تشخيصية محددة.

وكانت السلطات الصينية قد حددت نوعا جديدا من فيروس كورونا وتم عزله فى 7 يناير، وتم إجراء الاختبارات المعملية على جميع الحالات التي تم تحديدها، وجرى استبعاد مسببات الأمراض التنفسية الأخرى مثل الانفلونزا وفيروس كورونا لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه لم يتم اكتشاف أية حالات إضافية منذ 3 يناير 2020، منوهة إلى أن السلطات الوطنية الصينية أفادت بأن المرضى تم عزلهم ويتلقون العلاج فى المؤؤسات الطبية بمقاطعة “ووهان“.

يشار إلى أن الأعراض السريرية للفيروس والمبلغ عنها هى الحمى بشكل أساسى مع وجود حالات قليلة تواجه صعوبة فى التنفس، كما يظهر التصوير الشعاعى للصدر وجود مشكلات فى كلتا الرئتين.  

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مجلس مشايخ ترهونة يدعو قبائل ليببا للاتحاد ضد التدخل التركى

 اليوم السابع – مجلس مشايخ ترهونة يدعو قبائل ليببا للاتحاد ضد التدخل التركى دع مجلس …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن