اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: تناول جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا يحمى من أوميكرون

الصحة العالمية: تناول جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا يحمى من أوميكرون

تستمر الأهداف الأساسية للتطعيم ضد فيروس كورونا بلقاحات مرخصة حاليًا في الحد من الاستشفاء ، والمرض الشديد والوفاة ، وحماية الأنظمة الصحية. للحماية من نتائج المرض الشديدة لجميع المتغيرات ، بما في ذلك أوميكرون أوميكرون جرعة منشطة.

وقالت منظمة الصحة العالمية ، إنه حدث تطور مستمر وهام للفيروس منذ ظهور فيروس كورونا في أواخر عام 2019 ، ومن المرجح أن يستمر هذا التطور ، مما يؤدي إلى ظهور متغيرات جديدة ، خاصة تلك التي تحتوي على تغييرات في بروتين سبايك ، مسار تطور كورونا يبقى غير مؤكد. ليس من الممكن بعد التنبؤ بالخصائص الجينية والمستضدية للمتغيرات المستقبلية.

بالنظر إلى أوجه عدم اليقين المتعلقة بمزيد من التطوير ، قد يكون من الحكمة متابعة هدف إضافي للتطعيم ضد فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لتحقيق مناعة أوسع ضد المتغيرات المنتشرة والناشئة مع الحفاظ على الحماية ضد الأمراض الشديدة والوفاة..

تشير البيانات المتاحة إلى أن إدراج متحولة omicron أوميكرون ، باعتباره المتغير الأكثر تميزًا من حيث المستضدات المثير للقلق ، يتم تضمينه في تركيبة لقاح محدثة قد تكون مفيدة إذا تم إعطاؤها كجرعة معززة لأولئك الذين تلقوا بالفعل سلسلة التطعيم الأولية لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. المجموعة الاستشارية الفنية لتوليف لقاح كورونا (TAG-CO-VAC) إنها مجموعة مستقلة من الخبراء استمرت في تقييم الآثار المترتبة على الصحة العامة لمتغيرات فيروس كورونا المستجد المثيرة للقلق (المركبات العضوية المتطايرة) بشأن أداء لقاحات كورونا من أجل إصدار توصيات في الوقت المناسب بشأن التعديلات المحتملة على تركيبة سلالة اللقاح ، منذ تصنيف متحولة omicron أوميكرون المركبات العضوية المتطايرة من قبل منظمة الصحة العالمية (من الذى) في نوفمبر 2021 كان الأمر مقلقًا ، تابعت بطاقة شعار- تتابع المجموعة الاستشارية عن كثب تأثير Omicron أوميكرون بشأن أداء لقاحات كورونا المرخصة حاليا للنظر فيما إذا كان هناك تغيير في لقاحات كورونا ، وما مبرر استحداث لقاح معدل لفيروس كورونا. هل تركيب لقاح كورونا المعدل له ما يبرره؟ منذ تصنيف Omicron أوميكرون كمصدر للقلق ، مما تسبب في موجات وبائية كبيرة في جميع المناطق الست لمنظمة الصحة العالمية ، خاصة أن الأوميكرون يتميز بعدد كبير من الطفرات ، بما في ذلك العديد في مناطق مهمة من بروتين سبايك (س) كانت ميزة انتقاله على المتغيرات الأخرى مدفوعة إلى حد كبير بخصائص الهروب المناعي ، وقد أصاب omicron العديد من اللقاحات السابقة ، وتم تحديد العديد من السلالات الفرعية داخل omicron ، على وجه الخصوص بكالوريوس 1 و ال بكالوريوس 2و ال بكالوريوس 3و ال بكالوريوس 4و ال بكالوريوس 5، والتي تشترك في العديد من طفرات البروتين. في هذا السياق ، تستمر الأهداف الأساسية للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد بلقاحات مرخصة حاليًا في الحد من حالات الاستشفاء ، والأمراض الشديدة والوفاة ، وحماية النظم الصحية. وقالت المنظمة إن سلسلة أولية من اللقاحات المرخصة حاليًا بناءً على الفيروس الذي تم تحديده من الحالات الأولى في ديسمبر 2019 ، والمسمى فيروس ووهان ، تمنح مستويات أقل من الحماية ضد الحالات الشديدة ، ومع ذلك ، يبدو أن جرعة معززة من المرخص لها حاليًا. لقاحات كورونا بناءً على مؤشر الفيروس ، فهي تعيد الحماية من الأمراض الشديدة والوفاة ضد المتغيرات المتداولة حاليًا بمستويات مقبولة.

ومع ذلك ، كان هناك تطور كبير في الفيروس ، وخاصة في البروتين س منذ ظهور أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا ، يرجح أن يستمر هذا التطور ، مما يؤدي إلى ظهور متغيرات جديدة في المستقبل. هناك عدم يقين بشأن توقيت الظهور ، ومدى الدوران العالمي وخصائص المستضدات للمتغيرات المستقبلية. في هذا السياق ، قد يكون من المرغوب فيه الحصول على مناعة ضد مجموعة واسعة من مستضدات البروتين المرتفع لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية قدر الإمكان للاحتفاظ بالحماية ضد المتغيرات المستقبلية وتعزيزها. من الحكمة السعي وراء هدف إضافي وهو التطعيم ضد فيروس كورونا لتحقيق الاستجابات المناعية التي: الحصول على اتساع أكبر في الاستجابة المناعية ضد المتغيرات المنتشرة والمستجدة ، لتعزيز الحماية ضد هذه المتغيرات والحفاظ على الحماية من الاستشفاء والأمراض الشديدة والوفاة. وحماية النظم الصحية.

على هذا النحو ، قد يكون هناك ما يبرر صياغة لقاح الهالة المعدلة لتوسيع الحماية المناعية ضد مستضدات بروتين سبايك المتباينة..

إذا اعتبرت صيغة لقاح كورونا المعدل ضرورية ، ما هي صيغة سلالة اللقاح الموصى بها؟ واعتبرت المجموعة الاستشارية الفنية حول تركيب لقاح كورونا:تاغ كو فاك) في الخصائص الوبائية والفيروسية المقارنة للمركبات العضوية المتطايرة حتى الآن ، بما في ذلك أوميكرون. لذلك ، تشير البيانات المتاحة إلى أن تضمين المتحور أوميكرون في صيغة لقاح محدثة ، من المحتمل أن تكون مفيدة في المجموعات السكانية التي تلقت بالفعل سلسلة أولية من لقاحات كورونا. الأهم من ذلك ، تعتبر المجموعة الاستشارية أن الحماية التي يوفرها منتج لقاح أوميكرون من المرجح أن تختلف في أولئك الذين تلقوا بالفعل سلسلة أولية من لقاح كورونا ، ومن المستنتج أن منتج اللقاح أحادي التكافؤ للأوميكرون يُعطى كجرعة معززة لأولئك الذين تلقوا بالفعل سلسلة من اللقاحات. في المقابل ، فإن منتج اللقاح أحادي التكافؤ لأوميكرون كتركيبة قائمة بذاتها للسلسلة الأولية من فيروس كورونا قد لا يوفر الحماية من الفيروس الأصلي. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق عن انخفاض بنسبة 90٪ في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لما ذكره المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، “يحتاج العالم إلى آلية أكثر فاعلية لمشاركة التراخيص في حالات الطوارئ”. انخفضت الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عن هذا المرض بنسبة تزيد عن 90٪ عن ذروتها في وقت سابق من هذا العام. استمرار التراجع العالمي في حالات الإصابة والوفيات المبلغ عنها بفيروس كورونا ، مشيرة إلى تراجعها “.” أكثر من 90٪ من ذروتها في وقت سابق هذا العام“.

وتابع: “هذا اتجاه مرحب به للغاية ، ومع ذلك ، تم الإبلاغ عن أكثر من 3 ملايين حالة إلى منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي ، مشيرًا إلى أنه بسبب انخفاض المراقبة والاختبار في بعض البلدان ، لم يتم الإبلاغ عن هذا الرقم بشكل كافٍ.”.

وبحسب المدير العام فإن “العالم يحتاج إلى آلية أكثر فعالية لتقاسم التراخيص في حالات الطوارئ”. اعتبارًا من 13 يونيو ، منذ بداية جائحة الفيروس التاجي ، أصيب 532،887،531 شخصًا في جميع أنحاء العالم وتم الإبلاغ عن 6،307،021 حالة وفاة..

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: تناول جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا يحمى من أوميكرون كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.