الصحة العالمية: تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة يخفض خطر الإصابة بالخرف

الصحة العالمية: تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة يخفض خطر الإصابة بالخرف
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الصحة العالمية: تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة يخفض خطر الإصابة بالخرف

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم على جميع الناس ممارسة التمارين الرياضية بشكل أكبر وتناول نظام غذائي صحي وتقليل الكحول لخفض مخاطر الإصابة بالخرف.

وفي نصائحها للأشخاص الذين يحاولون تجنب اضطراب الدماغ، قال رؤساء الصحة في الأمم المتحدة إنه يجب السيطرة على مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

ووجدت مراجعة ضخمة للأدلة الموجودة أن العمر كان أقوى عامل خطر لحالة سرقة الذاكرة – لكنها ليست نتيجة حتمية للشيخوخة.

ويوجد بالفعل أكثر من 50 مليون شخص حول العالم مصابون بالخرف، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم إلى 152 مليون بحلول عام 2050.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن علاجه أو منعه بأي قدرمن اليقين، إلا أن الأشخاص الذين يهتمون بأنفسهم وصحتهم قد يكون لديهم احتمالات أقل في الحصول عليه، حسبما ذكر التقرير.

وكان رد فعل العلماء بالدعوة إلى مزيد من العمل على الأدوية لعلاج الخرف وقال إن التقريريوضح ما يعرفونه بالفعل.

نشر خبراء الصحة الدوليون المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية بشأن الحد من مخاطر التدهور المعرفي والخرف.

وقال الباحثون في مقدمة التقرير “في حين أن العمر هو أقوى عوامل الخطر المعروفة للتراجع المعرفي، فإن الخرف ليس نتيجة طبيعية أو حتمية للشيخوخة”.

وأضاف مؤلفى التقرير: “أظهرت العديد من الدراسات الحديثة وجود علاقة بين تطور الضعف المعرفي والخرف مع عوامل الخطر المرتبطة بنمط الحياة، مثل الخمول البدني، وتعاطي التبغ، والوجبات الغذائية غير الصحية والاستخدام الضار للكحول”.

ووصفت الدكتورة كارول روتليدج ، مديرة الأبحاث في الجمعية الخيرية، تقرير منظمة الصحة العالمية بأنه “مصدر قيم” يحتوي على “أفضل معلومات ممكنة”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الصحة العالمية: تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة يخفض خطر الإصابة بالخرف نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اسباب التهاب الأذن الوسطى عند الرضع

اسباب التهاب الأذن الوسطى عند الرضع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن