اخبار عربية وعالمية

الصحة العالمية: تمكين الدول منخفضة الدخل لتصنيع أدواتها تضمن مستقبل أكثر صحة

الصحة العالمية: تمكين الدول منخفضة الدخل لتصنيع أدواتها تضمن مستقبل أكثر صحة

قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) إن تجمع الوصول إلى تكنولوجيا كورونا التابع لمنظمة الصحة العالمية قد انتهى (C-TAP) مجموعة براءات الاختراع الصيدلانية (MPP) وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية ترخيص مع المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية (المعاهد الوطنية للصحة) لتطوير العديد من العلاجات واللقاحات المبتكرة ، في المراحل المبكرة وتشخيص فيروس كورونا. التراخيص ، الشفافة والعالمية وغير الحصرية ، ستسمح للمصنعين من جميع أنحاء العالم بالعمل مع مجموعة براءات الاختراع الصيدلانية. MPP تجمع الوصول إلى تكنولوجيا كورونا ج- تاب لجعل هذه التقنيات أكثر سهولة للأشخاص الذين يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل والمساعدة في القضاء على الوباء.

تتضمن تقنيات 11 الخاصة بفيروس كورونا المقدمة بموجب ترخيصين بروتين سبايك المستقر المستخدم في لقاحات فيروس كورونا المتوفرة حاليًا ، وأدوات أبحاث اللقاحات ، والتطوير العلاجي والتشخيصي ، بالإضافة إلى اللقاحات والتشخيصات المرشحة للمرحلة المبكرة. قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “أرحب بالمساهمة السخية التي قدمتها المعاهد الوطنية للصحة في برنامج تجمع الوصول إلى تكنولوجيا كورونا. ج- تاب مثالها هو التضامن والمشاركة ، سواء كان وباءً اليوم ، أو حالة طوارئ صحية غدًا ، من خلال إشراك وتمكين البلدان منخفضة الدخل لتصنيع أدواتها الصحية الخاصة ، يمكننا ضمان مستقبل أكثر صحة للجميع.. “

وأضاف تشارلز جوري ، المدير التنفيذي لمجموعة براءات الأدوية MPP نتشرف بتوقيع اتفاقيات ترخيص قائمة على الصحة العامة مع المعاهد الوطنية للصحة تحت رعاية تجمع الوصول إلى تكنولوجيا كورونا ج- تاب منظمة الصحة العالمية ، بهدف توفير الوصول العادل إلى المنتجات الصحية المنقذة للحياة لأكثر الفئات ضعفاً في العالم..

سيسمح بترخيص تقنيات المعاهد الوطنية للصحة تحت رعاية منظمة الصحة العالمية ج- تاب زيادة الوصول إلى هذه التقنيات ونأمل أن تؤدي إلى تطوير المنتجات التجارية التي يمكن أن تلبي احتياجات الصحة العامة الحالية والمستقبلية. نمو.

إطلاق برنامج تجمع الوصول إلى تكنولوجيا كورونا لمنظمة الصحة العالميةج- تاب في عام 2020 من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ورئيس كوستاريكا ، بدعم من 43 دولة عضو ، تهدف إلى تسهيل الوصول في الوقت المناسب ومنصف وبتكلفة معقولة إلى المنتجات الصحية لفيروس كورونا من خلال تعزيز إنتاجها وإمدادها من خلال فتح اتفاقيات ترخيص شفافة وغير حصرية.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: تمكين الدول منخفضة الدخل لتصنيع أدواتها تضمن مستقبل أكثر صحة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.