اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: تزايد إصابات كورونا فى 70 دولة وانخفاض الوفيات

الصحة العالمية: تزايد إصابات كورونا فى 70 دولة وانخفاض الوفيات

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، في تصريح جديد له ، إن الحالات المبلغ عنها نتيجة كورونا تتناقص الآن عالميا ، لكن من المضلل الاعتقاد بأن هذا الوباء قد انتهى ، مؤكدا : “الوباء لم ينته حتى ينتهي في كل مكان”.

وأضاف أن الحالات تتزايد في أكثر من 70 دولة ، وفي نفس الوقت تتدهور معدلات الفحوصات عالميا ، مؤكدا أن ما يقرب من مليار شخص في الدول منخفضة الدخل لا يزالون غير محصنين ، ويجب أن نستمر في دعم جميع الدول للوصول إلى 70 دولة. ٪ في أقرب وقت ممكن. ، مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة للخطر ، أضاف ، مضيفًا أن إمدادات اللقاح قد تحسنت ، لكن الاستيعاب لم يواكب ذلك. وبالمثل ، تواجه خطة منظمة الصحة العالمية للتأهب الاستراتيجي والتأهب والاستجابة وخريطة الطريق الشاملة للقضاء على الوباء عجزًا قدره مليار دولار..

وتابع: “أشكر الرئيس بايدن لإعلانه أن الولايات المتحدة سترخص العديد من التقنيات المبتكرة ، وأرحب بإعلان الأمس عن مبادرة عمال الصحة العالمية الجديدة البالغة قيمتها مليار دولار”..

وقال ، في جمعية الصحة العالمية هذا الشهر ، ستقدم منظمة الصحة العالمية خطة لتعزيز الهيكل العالمي للتأهب للطوارئ الصحية والاستجابة لها والمرونة ، بما في ذلك إنشاء صندوق وسيط مالي لدعم الوصول العادل إلى أدوات إنقاذ الحياة في مواجهة الأوبئة في المستقبل..

ويطالب بما يلي: أولاً: ندعو لالتزامات سياسية لتعزيز التطعيم والاختبار والعلاج في الدول.

ثانياً: الاستثمار في الإنتاج المحلي.

ثالثًا: ندعو لالتزامات مالية بالتمويل وتوفير أدوات كورونا. فعل خطة منظمة الصحة العالمية الكاملة للتأهب والتأهب والاستجابة الاستراتيجي.

رابعًا: ندعو إلى الالتزام السياسي بدعم صندوق الوساطة المالية وبنية جديدة للأمن الصحي العالمي.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: تزايد إصابات كورونا فى 70 دولة وانخفاض الوفيات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.