أخبار العراق

الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادعلقت عضو لجنة الصحة البرلمانية، وفاء حسين، اليوم الأربعاء (15 آيار 2024)، على وجود بعض “الأخطاء الطبية” التي تحصل بحق الأطفال في المراكز الطبية والمستشفيات.وقالت حسين، لـ”بغداد اليوم”، إننا “لا نملك أي إحصائية دقيقة تخص الأخطاء الطبية بحق الأطفال وغيرهم من المواطنين”.وأضافت أن “أي خطأ طبي يحصل هو غير متعمد لأن هذا الامر يحصل في كل بلدان العالم وهو بنسبة قليلة جداً”.وبينت حسين أن “أي طبيب يرتكب أي خطأ طبي دون قصد، سيتخذ بحقه إجراءات من قبل وزارة الصحة وكذلك نقابة الأطباء”، موضحة أن “أول اجراء يكون بحقه وفق القوانين هو إيقافه عن العمل ومنع مزاولته المهنة لفترة محدودة”.يشار الى أن الأخطاء الطبية وفق القانون العراقي  تتمثل في الإهمال والرعونة أو عدم اهتمام أو عدم أخذ الحيطة والحذر، وعدم الالتزام بالقانون، وفق المادة 35 من قانون العقوبات العراقي، والعقوبة هي الحبس لمدة تتراوح ما بين سنة إلى 5 سنوات، أما إذا ترتب على الخطأ أضرار أو عاهة مستديمة، فالعقوبة تكون الحبس لمدة لا تزيد على سنتين وفق المادة 2/416 من قانون العقوبات. 

 

الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال

ملاحظة: هذا الخبر الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!