اخبار منوعة

الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين  . والان الى التفاصيل.

2022-10-01T13:56:24+03:00

قبل دقيقتين

المحرر:ن.ب

سما الاردن | قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي، إن التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي برفع سن التقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين.

 

وتاليا نص ما كتبه الصبيحي صباح اليوم السبت حول هذا الموضوع :

 

تواصل معي الكثير من الإخوة المؤمّن عليهم العسكريين يسألون فيما إذا كانت تعديلات الضمان الخاصة برفع سن التقاعد المبكر أو إلغائه تشملهم أم لا؟!.

 

وأكد أن التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي لم تمسّ شروط التقاعد الخاصة بالمؤمّن عليهم العسكريين، سواء التقاعد المبكر أو تقاعد الشيخوخة، فالتعديلات الخاصة بإلغاء التقاعد المبكر على فئات من المؤمّن عليهم أو رفع سن التقاعد المبكر لا تشمل المؤمّن عليهم العسكريين، وبقيت الشروط المتعلقة بالتقاعد المبكر للمؤمّن عليهم العسكريين هي إكمال (240) اشتراكاً فعلياً بأحكام قانون الضمان في الخدمة العسكرية مع إكمال سن الخامسة والأربعين.

 

وبين الصبيحي، أن التعديلات ألغت الفقرة (ط) من البند(١) من الفقرة(د) من المادة (٨٥) والتي بموجبها تسري أحكام الجمع بين راتب التقاعد المبكر والأجر من العمل المشمول بالضمان على المؤمّن عليه العسكري كما غيره من المؤمّن عليهم وفق شروط محددة.. ويُفهم من إلغاء هذه الفقرة أنه لا يوجد أي حظر أو شروط على عودة صاحب راتب التقاعد المبكر العسكري إلى العمل المشمول بأحكام قانون الضمان، فهو يستطيع أن يعود إلى العمل مشمولاً بالضمان من جديد ودون أن يؤثر ذلك على راتبه التقاعدي المبكر.

 

الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين

ملاحظة: هذا الخبر الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين نشر أولاً على موقع (samajordan.com) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصبيحي: تعديلات الضمان بالتقاعد المبكر أو إلغائه لا تشمل العسكريين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الصبيحي #تعديلات #الضمان #بالتقاعد #المبكر #أو #إلغائه #لا #تشمل #العسكريين

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.