الشيوعي العراقي يتهم «الفاسدين والفاشلين» باستهداف مقره

اخبار – الشيوعي العراقي يتهم «الفاسدين والفاشلين» باستهداف مقره

الشيوعي العراقي يتهم «الفاسدين والفاشلين» باستهداف مقره

‹سائرون›: ‘محاولة لخلط الأوراق’ …

اتهم الحزب الشيوعي العراقي من وصفهم بـ «الفاسدين والفاشلين» باستهداف مقره في العاصمة بغداد مساء أمس، فيما اعتبر تحالف ‹سائرون› الذي ينتمي إليه الحزب الشيوعي، االاستهداف «محاولة لخلط الأوراق».

وقال الشيوعي في بيان، إن استهداف مقره جاء «رداً على الدور الذي يقوم به على صعيد تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، وفق برنامج سياسي وخدمي إصلاحي، بعيداً عن المحاصصة الطائفية، خصوصاً بعدما حقق تحالف سائرون فوزاً كبيراً في الانتخابات بحصوله على المرتبة الأولى بين القوائم المتنافسة».

وأضاف أن «النتائج الانتخابية وتقدم تحالفنا شكلا صدمة للفاسدين والفاشلين المتشبثين في السلطة إلى حد ارتكاب الجرائم البشعة، للنيل من عزيمة المطالبين بالإصلاح والتغيير».

إلى ذلك استنكر تحالف ‹سائرون› استهداف مقر الحزب الشيوعي العراقي، في بيان اليوم السبت.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف قحطان الجبوري: «نستنكر بقوة هذا العمل الجبان ونعده محاولة لخلط الأوراق في وقت حساس تمر به العملية السياسية لاسيما بعد ظهور نتائج الانتخابات وفوز تحالفنا بالمرتبة الأولى بمن في ذلك الحزب الشيوعي».

ودعا الجبوري «الجهات الرسمية المسؤولة إلى إجراء تحقيق بالحادث ومعرفة الجهات والأطراف التي بدأت تعمل بكل قوة من أجل إيقاف عجلة التغيير سواء من خلال المبالغة بالتشكيك في نتائج الانتخابات أو استهداف الأطراف الوطنية التي منحها الشعب العراقي ثقتها لايمانه بمشروعها الهادف إلى الإصلاح والتغيير ومحاربة الفساد والفاسدين».

واستهدف تفجير مزدوج، مساء الجمعة، مقر الحزب الشيوعي العراقي وسط العاصمة بغداد.

وقالت مصادر أمنية، إن عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين أمام مقر الحزب في ساحة الأندلس بحي الكرادة وسط بغداد انفجرتا بشكل متزامن.

وقال القيادي في الحزب جاسم الحلفي في بيان مقتضب، إن قذيفتين استهدفتا مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الأندلس، ولا توجد خسائر.

وهذا هو التفجير الثاني الذي يستهدف العاصمة العراقية بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 مايو/ أيار الماضي .

فقد استهدف تفجير منتزه الشعلة غرب بغداد وهي منطقة تعتبر معقل للتيار الصدري، وأوقع 10 قتلى وجرحى، وهذا التفجير الذي استهدف مقر الحزب الشيوعي المتحالف مع التيار .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السفارة الروسية تصدر بياناً حول أطفال الروسيات المعتقلات في العراق

السفارة الروسية تصدر بياناً حول أطفال الروسيات المعتقلات في العراق اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن