اخبار منوعة

الشيخ مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الشيخ مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء  . والان الى التفاصيل.

هشام سليم 3

كتبت- منال الجيوشي:

وقال الشيخ مظهر شاهين في بيان إن الفنان الراحل هشام سليم من بين الشهداء.

وكتب شاهين: “الفنان هشام سليم من الشهداء إن شاء الله وسيشفع لأهله ، وكل من يموت بمرض في معدته وخاصة مريض السرطان سيكون من الشهداء إن شاء الله”. “

وتابع: “دلت النصوص الشرعية على أن فئة الشهداء خمسة ، وأكدت أن المطرز هو من مات بمرض في بطنه ، واتفق في الفقه على أن يموت من أي مرض. يأخذ حكم المطرّز ، وهو من الشهداء ، وهذا ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه. عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الشهداء خمسة: المطاعون والمبتون والغرب والشهر.

وتابع: “المبطون شهيد كما جاء في الحديث الصحيح ، وهو من صفات الشهداء ولا شك في ذلك ، لكنه لا يساوي المجاهد الذي يتمركز في طريقه”. الله على الحدود ليحفظ وطنه لأن درجات الشهداء تتفاوت حسب ما يبذل الشهيد من روح ومال ، فامل من مات بمرض الجوف أن يكتب الله تعالى له أجر الاستشهاد ، كما طالما مات راضيًا بقضاء الله فإنه يؤجر “.

وأضاف: وأما الشفاعة: أحاديث صحيحة في شفاعة الشهداء ، من هذه الأحاديث: ما رواه ابن حبان في صحيحه عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله -. صلى الله عليه وسلم – قل: الشهيد يشفع لسبعين من أهله. ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في المسند: إن الملائكة والأنبياء والشهداء يؤذنون بالشفاعة ، ويتشفعون … إلى آخر الحديث. والحديث حسن الأرنؤوط.

وفي حديث الشفاعة الطويل كما في مسند أحمد وسنة ابن أبي عاصم: ثم يقال: ادعوا الشهداء فيشفعوا لمن يريدون. آه. والحديث حسن للألباني والأرنؤوط.

وأضاف شاهين في البيان: للشهيد في الآخرة 6 خصال تميزه. خص الله الشهيد بست صفات لم يمنحها لغيره ، وهي: الله يغفر للشهيد في الدفعة الأولى ويرى كرسيه في الجنة ، يحرس عذاب القبر ، آمن من رعب أكبر ، يحلو ثوب الإيمان ، ويجوز ل 72 من حور العين أن يشفع في سبعين من أقاربه.

واختتم الشيخ مظهر شاهين بيانه بالقول: “نسأل الله الرحمة والمغفرة له ولأماتنا ، وأن ينال الجنة ويهرب من النار ، وأن يتقبلنا جميعًا من الشهداء ، وخالص التعازي لأسرته الكريمة”. “

الشيخ مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء

ملاحظة: هذا الخبر الشيخ مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن : الشيخ مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الشيخ مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.