الشعور بالدوخة عند الوقوف قد تكون إنذار لهذا المرض

الشعور بالدوخة عند الوقوف قد تكون إنذار لهذا المرض
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الشعور بالدوخة عند الوقوف قد تكون إنذار لهذا المرض

الشعور بالدوخة عند الوقوف قد تكون إنذار لهذا المرض

كتبت- نرمين الجلاد:

كشفت دراسة حديثة أن الشعور بالدوخة عند الوقوف عند بعض الأشخاص من متوسطي العمر، تزيد لديهم احتمال الإصابة بالزهايمر أو السكتة الدماغية، حسب ما جاء في كل يوم معلومة طبية”.

وتحدث هذه الحالة بسبب انخفاض ضغط الدم، والذي يعرف بهبوط ضغط الدم الانتصابي، وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية الأكاديمية لعلم الأعصاب الأمريكية.

درست الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب الأشخاص لمدة 25 عاما وكان متوسط عمر المشاركين 54 عاما، حيث اجتمعوا مع الباحثين 5 مرات على مدار الدراسة، كما لم يكن لديهم تاريخ من الإصابة بالسكتات الدماغية أو أمراض القلب في بداية الدراسة.

وقالت مؤلفة الدراسة “أندريا رولينجز”، إن هبوط ضغط الدم الانتصابي كان مرتبط سابقاً بأمراض القلب، لذا أراد فريقها معرفة ما إذا كان من الممكن أن يكون مسؤولاً أيضا عن الحالات التي تخص الدماغ.

وجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم هبوط ضغط انتصابي في بداية الدراسة لديهم خطر أعلى بنسبة 54 في المئة من الإصابة بالخرف من أولئك الذين لم يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي في بداية الدراسة.

وأضاف الباحثين أن هبوط ضغط الدم علامة على ضرورة الانتباه للقياس الدقيق للأشخاص الذين يحتاجون إلى مراقبة دقيقة للزهايمر أو السكتة الدماغية.

وجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم هبوط ضغط انتصابي في بداية الدراسة لديهم خطر أعلى بنسبة 54 في المئة من الإصابة بالزهايمر من أولئك الذين لم يعانون من انخفاض ضغط الدم الانتصابي في بداية الدراسة.

وأكدت أندريا رولينجز، أن هبوط ضغط الدم علامة على ضرورة الانتباه للقياس الدقيق للأشخاص الذين يحتاجون إلى مراقبة دقيقة للخرف أو السكتة الدماغية. جدير بالذكر أنه في هذا الدراسة تم تعريف انخفاض الضغط عند الوقوف، بأنه انخفاض بقدر لا يقل عن 20 ملليمتر من الزئبق (mmHg) في ضغط الدم الانقباضي أو على الأقل 10 مم زئبقي في ضغط الدم الانبساطي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الشعور بالدوخة عند الوقوف قد تكون إنذار لهذا المرض نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السينما المصرية تعود إلى ريادتها بـ10 أفلام جديدة

السينما المصرية تعود إلى ريادتها بـ10 أفلام جديدة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.