اخبار طب وصحة

الشعور بالإرهاق في الصباح علامة تحذير على مرض الكبد الدهنى

الشعور بالإرهاق في الصباح علامة تحذير على مرض الكبد الدهنى

الشعور بالتعب أو الإرهاق هو شيء نشعر به جميعًا بغض النظر عما إذا كنا نعاني من مرض مزمن أم لا ، لكن الخبراء يحذرون من الشعور بالتعب والإرهاق المتكرر في الصباح ، حيث قد يكون علامة على مرض الكبد الدهني ، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”. مرض الكبد الدهني هو حالة تتراكم فيها كميات زائدة من الدهون في الكبد. احترس من هذه الأعراض عندما تستيقظ في الصباح

بقدر ما يتعلق الأمر بالأعراض ، يمكن أن تتراوح من مشاكل صحية خطيرة غير ملحوظة. قد تظهر أعراض معينة ، خاصة في الصباح عند الاستيقاظ ، التعب والإرهاق ، مما يدل على الكبد الدهني. إذا وجدت نفسك متعبًا من الاستيقاظ ، وكأنك لم تنم على الإطلاق ، أخبر طبيبك. إلى جانب التعب ، هناك العديد من الأعراض الأخرى لمرض الكبد الدهني ، وتشمل: – عدم الراحة أو الألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن – انتفاخ البطن – تضخم الطحال – اليرقان – تضخم الأوعية الدموية تحت سطح الجلد مباشرة – فقدان الوزن غير المبرر أو غير المقصود هل معرضة لخطر الإصابة بالكبد الدهني؟

في حين أن السبب الدقيق لمرض الكبد الدهني غير معروف ، يعتقد الباحثون أنه أكثر شيوعًا لدى مرضى السكري والسمنة. الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الدهون في الدم ، مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية ، أو أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالمرض. يمكن أن تكون بعض الأدوية ، بما في ذلك الكورتيكوستيرويدات وبعض أدوية السرطان ، عامل خطر للإصابة بالمرض.

 

قراءة الموضوع الشعور بالإرهاق في الصباح علامة تحذير على مرض الكبد الدهنى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.