اخبار عراقية

الشرطة العراقية تحذر من مخاطر كشف الرقم السري لـ “الراوتر”

بغداد – IQ  

حذرت قيادة الشرطة في محافظة بابل، السبت، من مخاطر قد تنجم عن كشف الرمز السري لموزع خدمة الإنترنت المنزلي “الراوتر”.

وذكرت في بيان، أنّ “إعطاء رمز راوتر الانترنت المنزلي للجيران أو الأصدقاء هو 
ظاهرة تشكل خطراً كبيراً على صاحب المنزل”. 

وأضاف البيان، “في حالة قيام أي شخص بابتزاز شخص آخر أو تهديده عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من ماسنجر أو واتساب أو غيرها وهو متصل براوتر المنزل، ففي هذه الحالة يتم تعقب هذا الشخص عن طريق عنوان الـ ip الخاص بالراوتر”. 

وتابع البيان، “على صاحب المنزل أن يثبت أنه لا علاقة له بهذا الفعل، وإذا لم يستطيع الإثبات سوف تترتب عليه مسؤولية جزائية”، داعياً إلى “عدم إعطاء الرمز إلا لأفراد العائلة والأشخاص المقربين والموثوقين”. 

 

قراءة الموضوع الشرطة العراقية تحذر من مخاطر كشف الرقم السري لـ “الراوتر” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.