الشخصية المثالية.. لماذا تعد اضطرابا نفسيا وكيف تتحكم فى حياة صاحبها؟

الشخصية المثالية.. لماذا تعد اضطرابا نفسيا وكيف تتحكم فى حياة صاحبها؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الشخصية المثالية.. لماذا تعد اضطرابا نفسيا وكيف تتحكم فى حياة صاحبها؟

هناك ما يسمى فى الطب النفسى باضطراب الشخصية المثالية، ولكن كيف للمثالية أن تكون اضطراب؟ هذا ما يوضحه الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، قائلا "إن هذه الشخصية عادة ما تبحث عن الكمال والدقة فى كل شيء والتصرفات والمعاملات والأكل والملبس، فبالتالى لا يتمكن أصحابها من ممارسة حياتهم بطريقة بسيطة ودائما ما يشعرون بالذنب وعدم الرضا".
 
وأضاف فرويز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها شخصية تنتقد كل تفصيلة، فدائما تظهر السلبيات وتركز عليها وبالتالى تتوتر علاقاتها، حيث أرجع أسبابها للوراثة والتربية فى الصغر وجزء من خبرات شخصية مكتسبة، وهى شخصية نسب الخطأ فى إدراكها تكون 0 %.
 
وأكد فرويز، أن هذه الشخصية تبتعد كثيرا عن أن تكون سوية على عكس الشخصية الناضجة، وهى التى لا تعانى من اضطراب وتكون إيجابية وعلاقاتها سلسلة ولها طموحات وآمال فى الحياة وكذلك هوايات وأصدقاء فى كل مكان ولا توقفها المشاكل وتتقبل النقد وتعترف بأخطائها.
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الشخصية المثالية.. لماذا تعد اضطرابا نفسيا وكيف تتحكم فى حياة صاحبها؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اضرار الجوافة عند الافراط فى تناولها ابرزها الانتفاخ

اضرار الجوافة عند الافراط فى تناولها ابرزها الانتفاخ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.