الشحماني: البصرة منكوبة.. والمستشفيات تغص بالمصابين

الشحماني: البصرة منكوبة.. والمستشفيات تغص بالمصابين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الشحماني: البصرة منكوبة.. والمستشفيات تغص بالمصابين

رووداو – أربيل

أعلن عضو مجلس محافظة البصرة، مرتضى الشحماني، اليوم الاثنين، أن البصرة تعد حالياً منطقة منكوبة بعد تفاقم الكوارث .

وتحدث الشحماني، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً إن “اخر احصائية سجلتها مستشفيات البصرة بلغت نحو 1500 مصاب بالتسمم نتيجة المياه الموثة الناجمة عن ارتفاع نسبة الملوحة في الانهار”. موضحاً أن “مستشفيات البصرة بدأت تغص بالمصابين بالتسمم”. مرجحاً ارتفاع اعداد الحالات.

وأضاف أن محافظة البصرة تعاني في الوقت الراهن من تفاقم عدة أزمات بعد كارثة التسمم بالمياه الملوثة ونفوق الحيوانات والاسماك وتدهور كبير لقطاع الزراعة، وان جميع تلك العوامل دفعت بمجلس المحافظة لاعتبار البصرة “منطقة منكوبة”.

واتهم الشحماني، الحكومة العراقية بعدم ارسال الأموال المخصصة لتمويل المشاريع التنموية ومنها تحلية المياه. حيث قال إن “رئيس الوزراء قرر في وقت سابق تخصيص نحو 3 ترليون دينار لمحافظة البصرة”. مؤكداً “عدم تسلم محافظة البصرة دينار واحد لغاية اليوم”.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد قرر في 14 تموز 2018، إطلاق تخصيصات محافظة البصرة التي تبلغ (3.5) ترليون دينار.

وتواجه البصرة منذ نحو اسبوعين حالات اصابة واسعة بالتسمم اثر تلوث المياه، فيما غصت اقسام الطوارئ في المستشفيات التي تواجه نقصا في عدد الاسرة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الشحماني: البصرة منكوبة.. والمستشفيات تغص بالمصابين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

غداً..الرئيس العراقي في الأردن

غداً..الرئيس العراقي في الأردن اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن