الشاطرة تطبخ ببوتاجاز بعين واحدة.. آية الجروانى ثالث أفريقيا فى الطهى

الشاطرة تطبخ ببوتاجاز بعين واحدة.. آية الجروانى ثالث أفريقيا فى الطهى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الشاطرة تطبخ ببوتاجاز بعين واحدة.. آية الجروانى ثالث أفريقيا فى الطهى

تحمل الأكلات المصرية طابعا مميزا فى الثقافات الأخرى، لما لها من مزيج مختلف وأطعمة شهية، كما تربينا على أكلات أجدادنا التى لا نستطيع أن نتجاهلها، وتعد فنون الطهى من الأشياء المميزة التى بدأت تندثر بعض الشىء مع الأجيال الجديدة، ولكننا مازلنا نحتفظ بها أيضا وبهويتنا، مما يعد من الفنون المميزة التى بدأت تمثل مصر فى البطولات الدولية وترفع اسم مصر عاليا.

 
فتحكى “أية الجروانى” صاحبة الـ29 عاما والحاصلة على الميدالية البرونزية فى بطولة أفريقيا للطهى لـ”اليوم السابع” وتقول” أنا بحب الطبخ من وأنا صغيرة، ماما علمتنى من وأنا عندى 13 سنة، فحبيت المطبخ وبقيت بعمل أكلات حلوة ولما بغير فيها بتطلع أحلى فحبيت الموضوع.
 

ومن هنا أرادت أن تمارس هذه الهواية بشكل احترافى والإلتحاق بكلية السياحة والفنادق، ولكن فى هذا التوقيت لم تنل هذه الفكرة إعجاب الأسرة، اعتقادا من أن الالتحاق بكلية الحقوق اختيار أفضل، وتضيف” بعد ما اتخرجت من حقوق واشتغلت فى حاجات كتير بعدها، لكن فضلت بحب الطبخ وعايزة ادخل المجال دا بس كشخص محترف دارس مش شخص هاوى”. وتابعت: التحقت بأكاديمية فنون الطهى، وعملت فى هذا المجال كشيف، كما استطعت تجهيز الكثير من المطاعم التى يتم افتتاحها من اختيار المنيو وطاقم الشيفات وغيره وذلك تحت إشرافى.. تم ترشيحى  من قبل إحدى الجمعيات للمشاركة فى بطولة أفريقيا للطهى والتى تقام لأول مرة فى دولة المغرب بمدينة”كازابلانكا”.  وتضيف: ” تم اختيارى للمنافسة بالمسابقة  بعد تدريبى لمدة 15 يوما على يد الشيف “خيرى أنور” كبير الطهاه.. وشاركت الشيف دعاء عبد الرحمن فى لجنة تحكيم المسابقة ممثلة عن مصر ضمن 10 أعضاء بلجنة التحكيم يمثلون الدول الأفريقية التى يشارك منها متنافسون”. وتابعت: ” تنص لائحة المسابقة على تقديم طبقين أحدهما من الخضار والآخر من الفراخ للجنة الحكام خلال 3 ساعات ونصف، وذلك لاختيار الطبق الأفضل من بينهم”.   وأضافت : “الحمد لله قدرت أنافس على الجائزة وسط الدول الافريقية المشاركة، وحصلت على المركز الثالث وعدت بميدالية برونزية لمصر، وذلك على الرغم من الصعوبات التى واجهتها أثناء وقت المسابقة”.

 

وتروى آية الصعوبات التى واجهتها خلال المسابقة، قائلة:”أول ما بدأنا اتفاجئت بأن البوتجاز مش شغال، وفضلت حوالى ساعة من وقت المسابقة صيانة ليه، وفى الآخر اشتغل عين واحدة مما وضعنى فى أزمة لتحضير الأطباق المناسبة فى الوقت المحدد، وجعلنى أغير طريقة الطهى لكى تتناسب مع الأجهزة الموجودة.. أكلات كانت محتاجة للبوتجاز حاولت أغير فيها عشان ينفع تتحط فى الفرن عشان مفيش وقت وعين واحدة للبوتجاز مش مساعدانى”. وأضافت آية صاحبة المركز الثالث فى بطولة الطهى الأفريقية:” رغم كون البوتاجاز لم يسعفنى استطعت أن أحقق نجاحا وسط الدول الأفريقية والحصول على المركز الثالث باسم مصر بعد المركز الأول والثانى لكل من الجزائر والمغرب”. مسابقة المغرب ليست المسابقة الوحيدة التى شاركت فيها آية، حيث شاركت من قبل فى عدد آخر من المسابقات المهمة، مثل مسابقة سيدة المطبخ العربى ونجحت فى الحصول على ميدالية من “السيلفر” وتعد مسابقة أفريقيا للطهى هى المسابقة الخامسة التى تشارك فيها”.    

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الشاطرة تطبخ ببوتاجاز بعين واحدة.. آية الجروانى ثالث أفريقيا فى الطهى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تجيهزات رمضان.. إعداد عجينة السمبوسك في المنزل

تجيهزات رمضان.. إعداد عجينة السمبوسك في المنزل زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن