اخبار عربية وعالمية

السيسي يستقبل وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القاهرة ويتعهد ببذل الجهد لإنهاء الحرب في السودان

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الوفد السوداني المشارك في مؤتمر القوى السياسية والمدنية الذي تستضيفه القاهرة، بحضور ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية.
وأعرب السيسي، خلال لقائه الوفد الذي ضم أيضا وزير خارجية تشاد، ومسؤولين كبار من الإمارات وقطر وجنوب السودان وألمانيا، فضلا عن ممثلي الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والأمم المتحدة، وسفراء فرنسا وبريطانيا والنرويج والاتحاد الأوروبي والسعودية بالقاهرة، عن تقديره لاستجابة المشاركين للدعوة المصرية لعقد هذا المؤتمر الهام، تحت شعار “معا لإيقاف الحرب”، “في ظل اللحظة التاريخية الحرجة التي يمر بها السودان الشقيق، والتي تتطلب تهيئة المناخ المناسب لتوحيد رؤى السودانيين بشأن كيفية إيقاف الحرب”، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأكد السيسي أن مصر “لن تدخر جهداً ولن تدخر محاولة لرأب الصدع بين الأطراف السودانية المختلفة ووقف الحرب وضمان عودة الأمن والاستقرار والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني”، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود للوصول إلى حل سياسي شامل يحقق تطلعات الشعب السوداني وينهي الأزمة العميقة متعددة الأبعاد التي يعيشها السودان، بتداعياتها الكارثية على مختلف المستويات السياسية والاجتماعية والإنسانية.

وأكد أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو الدولي لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم، بما يعكس طبيعة العلاقات المصرية السودانية الخاصة، حيث تواصل مصر إرسال عدد كبير من شحنات المساعدات الإنسانية لأشقائنا في السودان، بالإضافة إلى استضافة ملايين الأشقاء السودانيين في مصر، وسياسيا.

وشدد السيسي على ضرورة أن يشمل الانتقال إلى المسار السياسي للأزمة مشاركة كافة الأطراف، وفق المصلحة الوطنية السودانية دون غيرها، وأن يكون شعار “السودان أولا” هو المحرك لكل الجهود الوطنية الصادقة، بالإضافة إلى ضرورة أن تقوم أي عملية سياسية ذات مصداقية على احترام مبادئ سيادة السودان ووحدة وسلامة أراضيه والحفاظ على الدولة ومؤسساتها، باعتبارها أساس وحدة وبناء واستقرار السودان وشعبه الشقيق، مؤكدا حرص مصر على التنسيق والتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لحل الأزمة السودانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المتحدثين وهم رموز القوى السياسية والمدنية السودانية، أعربوا عن تقديرهم واعتزازهم الكبير بالجهود المصرية المخلصة لدعم السودان منذ بداية الأزمة الحالية، والتي تجسد عمق الروابط التي تجمع شعبي البلدين ووحدة التاريخ والمصير بينهما، مؤكدين ترحيبهم بجهود القيادة المصرية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية للخروج من الأزمة الحالية، بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه مصر لشعب السودان، سواء من خلال جهودها الدؤوبة لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي الذي تعيشه مناطق واسعة في السودان، أو من خلال استضافتها الكريمة والطيبة شعباً وحكومة لأبناء الشعب السوداني في وطنهم الثاني مصر، والتي تعكس العلاقات الأخوية الخالدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

السيسي يستقبل وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القاهرة ويتعهد ببذل الجهد لإنهاء الحرب في السودان

ملاحظة: هذا الخبر السيسي يستقبل وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القاهرة ويتعهد ببذل الجهد لإنهاء الحرب في السودان نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: السيسي يستقبل وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القاهرة ويتعهد ببذل الجهد لإنهاء الحرب في السودان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السيسي يستقبل وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القاهرة ويتعهد ببذل الجهد لإنهاء الحرب في السودان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!