السيستاني يدعو السلطات الثلاث لاصلاح "حقيقي" ويحمل البرلمان "مسؤولية اكبر"

السيستاني يدعو السلطات الثلاث لاصلاح "حقيقي" ويحمل البرلمان "مسؤولية اكبر"

شفق نيوز/ دعا مكتب المرجع الديني الاعلى في العراق علي السيستاني، السلطات الثلاث في العراق الى الاقدام على خطوات تقود لاصلاح “حقيقي”، وذلك بعد اربعة ايام من احتجاجات دامية يشهدها العراق.
وتلا ممثل المرجعية احمد الصافي بيان مكتب السيستاني في خطبة الجمعة بكربلاء، اكد فيه، “وقعت اعتداءات مرفوضة ومدانة على المتظاهرين والمنتسبين والممتلكات في بغداد وعدد من المحافظات وانساقت المظاهرات في العديد من الحالات الى اعمال شغب واصطدامات دامية خلفت عشرات الضحايا الجرحى وخلفت الكثير من الاضرار على المؤسسات الحكومية في مشاهد مؤلمة ومؤسفة ومشابهة لما حصل ببعض الاعوام السابقة”.
واضاف، “المرجعية الدينية طالما طالبت القوى والجهات التي تمسك بزمام السلطة ان تغير منهجها مع مشاكل البلد وان تقوم بخطوات جادة في سبيل الاصلاح ومكافحة الفساد وتجاوز المحاصصة والمحسوبيات بادارة الدولة وحذرت الذي يمانعون من الاصلاح ويراهنون على ان تخف المطالبات ان الاصلاح ضرورة لا محيص منها وان المطالبات ان خفت ستعود اقوى واوسع بكثير”.
واضاف، “تدعو المرجعية السلطات الثلاث الى خطوات عملية واضحة لاصلاح حقيقي، وتشدد على ان مجلس النواب بما له من صلاحيات تشريعية يتحمل المسؤولية الاكبر بهذا المجال”.
وتابع، “فما لم تغير كتل البرلمان الكبيرة التي انبثقت منها الحكومة من منهجها ولم تستجب لمتطلبات الاصلاح ومتستلزماته بصورة حقيقية فلن يتحقق منه شيء على ارض الواقع”.
وقال “كما ان السلطة القضائية والاجهزة الرقابة تتحمل مسؤولية كبرى في مكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين واسترجاع اموال الشعب منهم لكنها لم تقم فيما مضى بما هو ضروري بهذا الصدد، وان بقي الحال فلا امل بوضع حد لاستشراء الفساد في البلد”.
واضاف الصافي، “واما الحكومة فعليها ان تنهض بواجباتها وان تقوم بما وسعها لتخفيف معاناة المواطنين بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل للعاطلين والابتعاد عن المحسوبيات في اتلعيينات الحكومية وعليها تكميل ملفات المتهمين بالتلاعب بالاموال العامة والاستحواذ عليها تمهيدا لتقديمهم الى العدالة”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر السيستاني يدعو السلطات الثلاث لاصلاح "حقيقي" ويحمل البرلمان "مسؤولية اكبر" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قوات حفظ النظام تقيم استعراضا تدريبيا ووزير الداخلية يدعو الى الاهتمام بتدريبها

قوات حفظ النظام تقيم استعراضا تدريبيا ووزير الداخلية يدعو الى الاهتمام بتدريبها زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن