السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية

السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية

اعلام البطريركية

زار مساء السبت 22 أيلول 2018 دولة رئيس مجلس النواب العراقي الجديد السيد محمد الحلبوسي مقر بطريركية الكلدان في المنصور – بغداد.

استقبله غبطة ابينا الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مرحباً ومهنئاً  ومتمنياً له النجاح في مهمته الصعبة خدمة للعراق وكل العراقيين. وذكر ان كل شيء متوقف على البدايات اذا كانت سليمة وممتازة فسوف تستمر وتكسب ثقة الناس وتقديرهم.

من جهته عبر دولة رئيس مجلس النواب عن سروره بزيارة هذا الصرح الديني المسيحي، مؤكدا انه لكل العراقيين وليس لمكون واحد وانه سوف  يبذل جهده من اجل الكل ويكون قريبا من المكون المسيحي الذي عانى الكثير وسوف يستشير نيافة الكردينال في هذا المجال. 

وتناول الحديث: وضع الخدمات والملفات الساخنة، واقترح البطريرك ساكو ان تكون ميزانية العام القادم للخدمات في البصرة والمدن المنكوبة واعمار ما هدمه داعش، ودعم المؤسسات الصحية والتعليمية، والقيام بزيارات ميدانية  للاطلاع على وضعها. لان المسؤول هو اب وراع للكل وينبغي ان يكون قريبا منهم لاسيما الشباب والارامل والايتام  والفقراء… والاهتمام بمشاكلهم. كذلك أشار الى أهمية حصر السلام بيد الدولة ومكافحة الفساد واصلاح القوانين المستهلكة حتى تتناسب مع العصر. وقد وعد دولته انه سيعمل مع مجلس النواب  لإنهاض العراق بكل ما اتي من طاقة.

حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومستشارو البطريركية ومسؤول فرع بغداد للرابطة الكلدانية.

 

 

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

 لقاءان تثقيفيان لكادر التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاْردن

 لقاءان تثقيفيان لكادر التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاْردن بدعوة من الاب زيد حبابه خوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.