أخبار العراق

السومرية توثق بلقطات حصرية مراسيم الزيارة الأربعينية في كربلاء

توثق سومرية لقطات حصرية لحفل الزيارة الأربعين في كربلاء
وكالة السومرية للأنباء تنشر مقاطع حصرية من احتفالات الذكرى الأربعين للإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة كربلاء المقدسة.

بلغ عدد الحجاج الأربعين المسجلين بنظام العد الإلكتروني 21198.640 واحدًا وعشرين مليونًا ومائة وثمانية وتسعين ألفًا وستمائة وأربعين حاجًا ، بحسب بيان العتبة العباسية المقدسة.

وهذه الإحصائية هي الأعلى منذ سنوات ، وهذا ما أكده رئيس خلية الإعلام الأمني ​​، سعد معن ، الذي قال إن “عدد الزوار هذا العام هو الأعلى منذ عام 2003”.

وكان مرقد العباس أكد في وقت سابق أن “عدد المسيرات المشاركة في زيارة الأربعين بلغ 14500 موكب من بينها 300 موكب من دول عربية وأجنبية”.

وأضافت أن “عدد الوجبات المقدمة للأربعين حاجا داخل كربلاء والمحاور المؤدية إليها بلغ 4،481،377 مليون وجبة”.

يوافق اليوم السبت العشرين من شهر صفر ذكرى الزيارة الأربعين (40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء سنة 61 هـ).

يعتبر المسلمون هذا اليوم ذكرى مؤلمة ، إذ يتوافدون خلال أيامه في حشود الملايين لزيارة ضريح الإمام الحسين وأخيه الإمام العباس عليهم السلام ، ولإقامة مناسبات حداد ، ولتقديم الطعام والمشي. لمئات الكيلومترات ، تعاطفًا مع مسيرة الأسرى من آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم من كربلاء المقدسة إلى بلاد الشام.

قراءة الموضوع السومرية توثق بلقطات حصرية مراسيم الزيارة الأربعينية في كربلاء كما ورد من مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.