اخبار عربية وعالمية

السودان: 16 ألف أسرة تضررت بفيضانات النيل الأبيض

قالت السلطات السودانية إن 16 ألف أسرة تضررت جراء السيول والفيضانات بولاية النيل الأبيض، حيث بلغ عدد المتأثرين 16 ألف أسرة تأثراً كاملاً بالسيول والفيضانات التي اجتاحت المنطقة، ووفقا لصحيفة السودانى.

في وقت ما تزال فيه المساعي الإدارية والفنية جارية لإعادة ترتيبات الأوضاع وتقديم الدعومات الفنية واللوجستية للمتضررين وبحث المعالجات الهندسية لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

وقال أمين عام حكومة ولاية النيل الأبيض بالسودان، شاذلي خالد أمين، إن المسح الأولي للقرى والفرقان التي دمرت جراء الأمطار الغزيرة يقدر بعدد 2 ألف أسرة .

وكانت لجنة أمن ولاية النيل الأبيض قد عقدت صباح أمس اجتماعا استثنائياً برئاسة أمين عام حكومة الولاية شاذلي خالد أمين، بحضور قائد الفرقة 18 مشاة، ومدير شرطة الولاية، ومدير جهاز المخابرات العامة بالإنابة، ولجنة طوارئ الخريف بالولاية، ووزير المالية عقدت اجتماعاً مع لجنة أمن محلية الجبلين للوقوف على الأوضاع بمحلية الجبلين التي اجتاحتها السيول والفيضانات بمنطقة الكيلو 4 بوحدة جودة الإدارية .

 

واستمعت لجنة أمن الولاية خلال زيارة للمناطق المنكوبة لمطالب المواطنين الذين دعوا لتوفير المساعدات العاجلة من خيم ودواء ومواد إيواء.

 

قراءة الموضوع السودان: 16 ألف أسرة تضررت بفيضانات النيل الأبيض كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.