اخبار عربية وعالمية

السودان يشجب التصريحات المُضللة للجيش الإثيوبى: غرضها مفضوح واستهلاك سياسى

أعربت وزارة الخارجية السودانية، عن أسفها وشجبها للتصريحات “المُضللة” المنسوبة للجيش الإثيوبي، بشأن إدعاء دخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لاستهداف منشأة إثيوبية.

 

وأكدت وزارة الخارجية السودانية – فى بيان صحفى مساء اليوم السبت – أن مثل هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة وذات غرض مفضوح يهدف لمجرد الاستهلاك السياسي، مشددة على التزامها التام بمبادئ حُسن الجوار وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول الأُخرى.

 

وقالت وزارة الخارجية السودانية، إن الحكومة الإثيوبية درجت على إقحام إسم السودان بصورة متكررة كلما تفاقمت حِدة أوضاعها الداخلية، مطالبة الحكومة الإثيوبية بالكفّ عن العداونية فى التعامل مع السودان والتى درجت عليها طيلة الفترة الماضية، ووقف تكرار الإدعاءات التى لا يسندها واقع ولا منطق ضد السودان تحقيقا لمصالح وأغراض شخصيات ومجموعات محددة.

 

وشددت وزارة الخارجية أن السودان يسيطر على كامل أرضيه وحدوده المعترف بها دولياً مع اثيوبيا، وأنه لن يسمح باستغلال أراضيه من أية جهة، و أنّه لا نية له فى غزو أرض الغير أو الاستيلاء عليها.

 

 

قراءة الموضوع السودان يشجب التصريحات المُضللة للجيش الإثيوبى: غرضها مفضوح واستهلاك سياسى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.