اخبار عربية وعالمية

الكشف عن ديون السلطة ا*لفلس*طينية واميركا تضغط لوقف رواتب الشهداء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكشف عن ديون السلطة ا*لفلس*طينية واميركا تضغط لوقف رواتب الشهداء  . والان الى التفاصيل.

وبينما كشف مختصون عن العدد الحقيقي لديون السلطة ا*لفلس*طينية، أشارت المعلومات إلى ضغوط أميركية لوقف دفع رواتب الشهداء والجرحى والأسرى المناضلين ضد الاحتلال الإ*سر*ائي*لي.

وتحت راية السلطة الوطنية ا*لفلس*طينية، كشفت مصادر، من بينها تقرير لصحيفة بوليتيكو الأميركية، أن الولايات المتحدة تقترب من اتفاق مع السلطة ا*لفلس*طينية ينهي سياسة دفع الرواتب لعوائل الأسرى والشهداء الذين نفذوا الهجمات ضد الإ*سر*ائي*ليين، وهذه خطوة ضمن الخطة الأميركية لـ«إصلاح القطاع الفلسطيني». وقال المسؤولون في إدارة بايدن، الذين اطلعوا على مسودات الخطة، إن السلطة ا*لفلس*طينية ستعمل على تعزيز سياسة “إصلاح السلطة ا*لفلس*طينية”، والتي يجب أن تشمل أيضًا مكافحة الفساد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
يُشار إلى أن القيادة ا*لفلس*طينية متمسكة بدفع رواتب الناشطين ولم تخضع لإيقاف دفع هذه المستحقات منذ عقود، وفضلت العيش في حالة التقشف بعد تنفيذ الدول الغربية تهديدها بوقف الدعم المالي.

على صعيد متصل، وبحسب ما نقله الصحافي المختص بالشأن الاقتصادي جعفر صدقة عن أرقام في مقدمة برنامج عمل الحكومة ا*لفلس*طينية الجديدة، فإن إجمالي الديون على الحكومة يقترب من 9 مليارات دولار (وليس (7 مليار كما ورد في البيان)، وهي موزعة على النحو التالي:
أولاً: الديون النظامية بموجب قانون الدين العام (المتعاقد عليها مع الغير)
– البنوك: 2.5 مليار دولار
– الدين الخارجي (المؤسسات الدولية والدول والصناديق الخارجية) 1.3 مليار دولار (هذا البند من الدين لم يذكر في بيان الحكومة الجديدة)
ثانياً: الديون غير المنتظمة (الدين بالقوة أو الأمر الواقع دون التعاقد مع الدائن)
– متأخرات القطاع الخاص تبلغ 1.3 مليار دولار
– متأخرات رواتب الموظفين تصل إلى 745 مليون دولار
– متأخرات هيئة التأمين والمعاشات (التقاعد) تصل إلى 3 مليارات دولار
إجمالي (الديون العادية وغير المنتظمة): 8 مليارات و845 مليون دولار (حوالي 32 مليار شيكل)

 

الكشف عن ديون السلطة ا*لفلس*طينية واميركا تضغط لوقف رواتب الشهداء

ملاحظة: هذا الخبر الكشف عن ديون السلطة ا*لفلس*طينية واميركا تضغط لوقف رواتب الشهداء نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!