أخبار العراق

السوداني يفتتح فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يفتتح فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة
 . والان الى التفاصيل.

 

يفتتح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد (19 آذار 2023)، فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة، الذي ينظمه المعهد العراقي للحوار تحت عنوان (العراق: عشرون عاماً.. ماذا بعد؟)،

ويستمر المؤتمر لمدة يومين بمشاركة شخصيات سياسية وأمنية واقتصادية من داخل العراق وخارجه. وفقاً للجريدة الرسمية.

وذكرت الجريدة أن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الذي ستبدأ بكلمة افتتاحية لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ثم جلسة حوارية بعنوان “الصمود في وجه العاصفة: العراق وتغير المناخ”، تعقبها جلسة بعنوان “ما بعد النفط.. احتياجات العراق من الطاقة”، وجلسة مسائية بعنوان “عوامل تحسين بيئة الاستثمار في العراق”.

أما اليوم الثاني سيشهد المؤتمر “لقاءً مفتوحاً مع رئيس الوزراء لمدة ساعة ونصف”، تليه جلسة حوارية بعنوان “الحوكمة ومكافحة الفساد”، ثم جلسة “حرية التعبير ودور وسائل التواصل الاجتماعي”، ثم تختتم الجلسات بحوارية “النظام المصرفي في العراق”.

عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية حيدر السلامي، ققال في حديث لـ”الصباح” أن مؤتمرات كهذه –  خصوصاً بحضورها الدولي والإقليمي – تسلط الأضواء تجاه البلد المنظم والمستضيف”، وأن “مؤتمرات كهذه تعتبر حالة إيجابية، خصوصاً إذا ما كانت المحاور تصب في مصلحة البلد، وتعبر عن أهمية العراق في الساحة العالمية”.

واكد أن “التقارب الناتج عن مؤتمرات كهذه يعبر عن وجود البلد المستضيف، شرط أن تكون المحاور  مهمة والشخصيات التي تحضر المؤتمر من الطبقة المرموقة، ويكون مؤشرا إيجابيا للبلد”، مضيفاً أن احتضان العراق لمؤتمرات ودعوات الحوار “أمر يدفع بالسياسة الخارجية العراقية للأمام ويعظم من مكانته الإقليمية، وهو أمر إيجابي ومفيد للمكانة الإقليمية والدولية للبلد”.

 

السوداني يفتتح فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يفتتح فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السوداني يفتتح فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يفتتح فعاليات مؤتمر “حوار بغداد الدولي” بنسخته الخامسة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.