اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

مساء يوم الخميس ٢ شباط ٢٠٢٣، وبمناسبة عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في سودرتاليا.

‎عاون قداسته صاحبا النيافة المطرانان: مار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، وقد حضر أيضًا نيافة المطران مار يوليوس عبد الأحد شابو.

‎‎في موعظته، تحدّث قداسته عن طاعة الرب يسوع الكاملة والتي يجب أن نقتضي بها في حياتنا، لا سيما خضوعه بإرادته للناموس الإلهي، وهو الربّ الإله. كما شدّد على الالتزام بالقوانين الكنسية التي تهدف إلى ترويض الروح ومساعدة الإنسان على النمو روحيًا. كذلك، تمنى قداسته لنيافة المطران مار يوليوس عبد الأحد شابو العمر المديد شاكرًا له سنوات الخدمة كمطران لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية وعطاءاته الكثيرة للأبرشية. وشرح للمؤمنين القوانين الكنسية المطبّقة عند شغور الأبرشية. كما أشار قداسته إلى أن زيارته للسويد تأتي في إطار الوقوف على حاجات الأبرشية وظروفها للعمل على توفير الخدمة المناسبة في المرحلة المقبلة.

‎وخلال القداس، ترأس قداسته زيّاح وطقس تبريك الشموع بحسب طقس كنيسة أنطاكية السريانية الأرثوذكسية المقدّس.

 

 

قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!