اخبار عربية وعالمية

احتجاجات الأردن تتجاوز التضامن مع غ*ز*ة والحكومة ترفض محاولات “ح*ما*س” التحريضية

وتزايدت وتيرة الاحتجاجات في العاصمة الأردنية ومختلف مناطق البلاد، كما ارتفعت أعدادها منذ 11 يوما بعد تصريحات لقيادات ح*ما*س تدعو إلى التظاهر والاحتجاجات ضد ما يحدث في غ*ز*ة. ومنذ اندلاع الحرب الإ*سر*ائي*لية على غ*ز*ة في أكتوبر الماضي، يشهد الأردن احتجاجات دعما لشعب قطاع غ*ز*ة، انسجاما مع الموقف الرسمي للمملكة. لكن هذه الاحتجاجات تحولت في الآونة الأخيرة إلى شعارات ذات سقف أعلى، تجاوزت التضامن مع غ*ز*ة إلى استهداف مؤسسات الدولة الأردنية.

واستقلت ح*ما*س والإخ*وان المس*لمو*ن موجة الاحتجاجات لتنفيذ أجنداتهم الخاصة، مما أدى إلى إصدار استنكارات مع الإجماع على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية ضد كل ما يمس استقرار البلاد.
وشهدت بعض التظاهرات أعمال شغب سيطرت عليها القوات الأمنية، بحسب تصريحات الأمن العام الأردني، فيما تجاوز بعضها الخطوط الحمراء.

وبحسب مطلعين، فإن هناك محاولات لجر الشارع إلى الفوضى والعن*ف عبر تغريدات ودعوات على مواقع التواصل الاجتماعي. وأكدت الحكومة الأردنية أن الهتافات كانت لها أهداف غير ضارة، وأن التظاهرات يتم استغلالها لأهداف أخرى. واتهمت ح*ما*س والإخوان باختطاف حركة الشارع، وحذرت من أنها سترد بقوة على مثيري الفتنة.

ودعا الأردن المتظاهرين إلى الحفاظ على وطنهم، كما شددت الحكومة على ضرورة الحفاظ على استقرار الأردن في هذه الفترة المضطربة.
كما وصف الأردن محاولات ح*ما*س بالتحريض البائس ضد أمن الدولة من أجل تشتيت البوصلة والتركيز. ودعا قيادات الحركة إلى تقديم نصائحهم ويدعو إلى ضرورة الحفاظ على السلام ويدعو إلى الصمود للفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة.

لكن رئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س، إسماعيل هنية، دعا مجددا، الأربعاء، الشعوب العربية والعالم إلى تصعيد الحراك في الشارع وتكثيف الضغوط على الحكومات للوقوف إلى جانب القضية ا*لفلس*طينية. ولاقت هذه التحركات ردود فعل عربية وفلسطينية أيضا.
أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد الحوراني، أن التظاهرات في الأردن يجب ألا تتحول إلى زعزعة استقرار البلاد.

وقبل ذلك، أصدرت فتح بيانا أكدت فيه رفضها لأي تدخل خارجي، وتحديدا التدخل الإيراني، في الشؤون الداخلية ا*لفلس*طينية، واعتبرت أن هذه التدخلات ليس لها هدف سوى إثارة الفوضى، وأن إس*رائي*ل وحدها هي التي ستستفيد من ذلك.

قد تكون أيضا مهتما ب:

هنية يدين تفجير القنصلية الإيرانية ويستذكر ما قدمه الخميني للقدس

وتسير مفاوضات الهدنة في غ*ز*ة في القاهرة بشكل إيجابي، وح*ما*س ملتزمة بعودة النازحين ووقف إطلاق النار.

احتجاجات الأردن تتجاوز التضامن مع غ*ز*ة والحكومة ترفض محاولات “ح*ما*س” التحريضية

ملاحظة: هذا الخبر احتجاجات الأردن تتجاوز التضامن مع غ*ز*ة والحكومة ترفض محاولات “ح*ما*س” التحريضية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: احتجاجات الأردن تتجاوز التضامن مع غ*ز*ة والحكومة ترفض محاولات “ح*ما*س” التحريضية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر احتجاجات الأردن تتجاوز التضامن مع غ*ز*ة والحكومة ترفض محاولات “ح*ما*س” التحريضية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!