أخبار العراق

السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الأحد، العاصمة بغداد متوجها إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين.

جاء ذلك بحسب بيان مقتضب صادر عن مكتبه الاعلامي ورد لوكالة شفق نيوز.

وسيشارك الوفد العراقي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة السوداني ووزير الخارجية فؤاد حسين، وسيلتقي هناك بالعديد من زعماء العالم، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف.

وكان الحسين قد وصل الجمعة الماضي الى نيويورك للاعداد لزيارة رئيس الوزراء تمهيدا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

يجتمع زعماء العالم في الأمم المتحدة، بعد غد الثلاثاء، في ظل توترات جيوسياسية تفاقمت بشكل كبير بسبب حرب أوكرانيا، وسط تنافس روسيا والصين من جهة مع الولايات المتحدة وأوروبا من جهة أخرى على المكاسب. الدعم من الدول النامية.

وتتصدر اهتمامات نصف الكرة الجنوبي جدول أعمال اجتماعات هذا العام، ويأتي التركيز على هذه القضية إلى حد ما كانعكاس لاهتمام الدول الغربية المتزايد بالدول النامية لضمان دعمها في جهود عزل روسيا.

وسيكون تركيز العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى خلال الجمعية العامة على أولويات البلدان النامية في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، وهي المناخ والصحة وتمويل التنمية، وكيفية وضع “أهداف التنمية المستدامة” على المسار الصحيح. .

 

السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #يتوجه #إلى #نيويورك #للمشاركة #في #اجتماعات #الأمم #المتحدة

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!