اخبار طب وصحة

نصائح لتقليل نوبات الربو عند الأطفال.. أبرزها السيطرة على الغبار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح لتقليل نوبات الربو عند الأطفال.. أبرزها السيطرة على الغبار
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 11:36:07 . والان الى التفاصيل.

وتتكون عملية الوقاية من نوبات الربو التي قد يعاني منها الطفل من خطوتين، أولهما أنه يحتاج إلى أدوية للسيطرة على مرضه والثانية هي تجنب المهيجات، أو “المثيرات” التي يمكن أن تسبب نوبة الربو، بحسب ما يقول. ما نشره موقع Consumer.healthday.

يمكن لفئة من الأدوية المعروفة باسم موسعات الشعب الهوائية أن تمنع الهجمات عن طريق فتح المسالك الهوائية. يجب أن تتضمن خطة العمل كيفية التعامل مع الربو عندما تتفاقم الأعراض، ومعلومات عن الأدوية، ومتى يجب طلب الرعاية الطبية المتخصصة. إذا كانت قواعد المدرسة لا تسمح لطفلك بحمل جهاز الاستنشاق، فيجب أن يكون واحدًا متاحًا في مكتب ممرضة المدرسة أو أي مكان مناسب آخر.

بينما تحارب الأدوية مرض طفلك، يمكنك القيام بدورك من خلال مساعدته على تجنب الأشياء التي تهيج رئتيه وتسبب النوبات. يعد دخان السجائر أحد أسوأ مسببات النوبات. يعاني الأطفال المصابون بالربو الذين يعيشون في منازل مليئة بالدخان من نوبات أزيز أكثر، ويحتاجون إلى المزيد من الأدوية ويقومون برحلات أكثر إلى غرفة الطوارئ أكثر من مرضى الربو الآخرين في نفس أعمارهم. إذا كان عليك التدخين، خذه إلى الخارج. والأفضل من ذلك، أن تكون قدوة جيدة وتقلع عن التدخين.

يعاني العديد من الأطفال المصابين بالربو من الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى نوبات الربو. يعد عث الغبار الذي يعيش في الوسائد والمراتب من الأسباب الشائعة، وقد تتمكن من تحسين تنفس طفلك بشكل كبير عن طريق غسل ملاءات الأسرة والبطانيات مرة واحدة في الأسبوع، وتغليف الوسائد والمراتب بأغطية محكمة الغلق، وإزالة السجاد من غرفة النوم.

القطط يمكن أيضا أن تؤدي إلى تفاقم الربو. إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه وبر القطط، اسأل نفسك إذا كنت تحتاج حقًا إلى قطة في حياتك. إذا كنت (أو طفلك) لا تستطيع العيش بدونه، فابقه خارج غرفة نوم طفلك واحتفظ بصندوق فضلات القطط في غرفة لا يتردد عليها طفلك، ولا تنس أن يغسل طفلك يديه بعد ذلك. اللعب مع قطته الحبيبة.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح لتقليل نوبات الربو عند الأطفال.. أبرزها السيطرة على الغبار
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح لتقليل نوبات الربو عند الأطفال.. أبرزها السيطرة على الغبار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح لتقليل نوبات الربو عند الأطفال.. أبرزها السيطرة على الغبار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!