أخبار العراق

السوداني يؤكد لأمير الأيزيديين: إعمار سنجار من اهداف واولويات الحكومة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يؤكد لأمير الأيزيديين: إعمار سنجار من اهداف واولويات الحكومة
 . والان الى التفاصيل.

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن إعمار سنجار وسهل نينوى من الأهداف التي تسعى من أجلها الحكومة، منوّهاً إلى أن الإعمار وتقديم الخدمات كفيل ببسط الاستقرار في المنطقة.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني أمير الكورد الإيزيديين في العراق والعالم، الأمير حازم تحسين بك والوفد المرافق له الذي ضم ممثلي المكون الإيزيدي في مجلس النواب، وعدداً من رجال الدين والشيوخ والوجهاء من أبناء الديانة الإيزيدية.

السوداني عبّر خلال خلال اللقاء، عن اعتزازه وتقديره الكبيرين لـ “هذا الطيف العراقي الكريم وتضحياته”، مؤكداً حرص الحكومة على “صيانة التنوّع الثقافي والاجتماعي الذي يتمتع به شعبنا العراقي، بوصفه عنصر قوّة وتلاحم وتماسك”، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وشدد على أن “إعمار سنجار وسهل نينوى من الأهداف التي تسعى من أجلها الحكومة”، مشيراً إلى أن “الإعمار وتقديم الخدمات كفيل ببسط الاستقرار في المنطقة”.

من جانبه، نقل الأمير حازم تحسين بك لرئيس الوزراء “شكر أبناء الديانة الإيزيدية إزاء قرار تمليك الأراضي في سنجار، بعد طول معاناة وتعطيل امتدّ لعقود طويلة”.

وقدّم الوفد الدعوة إلى السوداني لـ “زيارة سنجار ومعبد لالش، ووعد بتلبيتها قريباً واللقاء بأصحاب المواقف البطولية”.

وكان مجلس الوزراء العراقي، قد قرر في (27 كانون الأول 2022)، تمليلك الأراضي السكنية والدور بمجمعات قضاء سنجار لشاغليها من الإزيديين، التي لم تملك لشاغليها منذ عام 1975.

في (4 كانون الثاني 2023)، رحبت الأمم المتحدة بالقرار، معربة عن أملها في أن يخفف القرار من معاناة الإيزيديين ويشجع عودتهم إلى سنجار.

الأمير حازم تحسين بك، انتقد في مقابلة مع شبكة رووداو الإعلامية، في (21 كانون الثاني 2023)، تجاهل الحكومات العراقية السابقة لمعاناة الكورد الإزديين قائلاً: “منذ ثماني سنوات والمخيمات على هذا الوضع، لم يزرها وزيران من الحكومة العراقية، نحن لدينا عتب كبير على الحكومة العراقية، لم يأت وزير ليقول ماذا بوسعي ان افعل لهذا المخيم؟ لا أعرف هل انهم لا يعتبرونا عراقيين؟”.

 

السوداني يؤكد لأمير الأيزيديين: إعمار سنجار من اهداف واولويات الحكومة

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يؤكد لأمير الأيزيديين: إعمار سنجار من اهداف واولويات الحكومة
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السوداني يؤكد لأمير الأيزيديين: إعمار سنجار من اهداف واولويات الحكومة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يؤكد لأمير الأيزيديين: إعمار سنجار من اهداف واولويات الحكومة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.