أخبار العراق

السوداني: لن ندعم أي فلاح لا يستخدم التقنيات الزراعة الحديثة الموسم المقبل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني: لن ندعم أي فلاح لا يستخدم التقنيات الزراعة الحديثة الموسم المقبل والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 12:01:14 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – سياسة

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الأربعاء ، تشكيل لجان ثنائية مع عقارات الدولة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين ، فيما أشار إلى أن الحكومة لن تدعم أي مزارع لا يستخدم التقنيات الزراعية الحديثة في الموسم الزراعي المقبل.

وذكر المكتب الإعلامي لـ “السوداني” ، في بيان ورد لـ “السومرية نيوز” ، أن الأخير “قام بزيارة لمقر وزارة الزراعة ، وعقد اجتماعاً مع مسؤوليها ، وتابع خلال الزيارة سير العمل. لتنفيذ الخطة الزراعية ، ومدى توافر متطلبات تنفيذها “.

وشدد السوداني على “المكانة الحيوية للملف الزراعي في البرنامج الحكومي الذي تم تطويره ليكون خطة تنفيذية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع” ، مؤكدا أن “العمل في الوزارة يجب أن يكون وفق خطة متكاملة واضحة. “

وقال السوداني ، بحسب بيان مكتبه ، إن “زيارتنا اليوم إلى وزارة الزراعة تأتي لتأكيد نهج الحكومة في برنامجها التنفيذي ، نظرا لأهمية هذا القطاع في إصلاح الواقع الاقتصادي في العراق”.

وأضاف: “من المهم بالنسبة لنا تشخيص مسارات عمل الوزارة المحددة وفق القانون والمسارات الإرشادية والبحثية والخدمية ومستوى تنفيذها”.

وتابع رئيس الوزراء “أشرنا إلى ضعف التنسيق بين وزارة الزراعة والوزارات الأخرى ، حيث يجب أن يكون هناك تكامل بين الصناعة والزراعة”.

وتابع أن الخطة الزراعية التي أقرها مجلس الوزراء لموسم الشتاء 2022/2023 يجب أن تنفذ على كامل المنطقة لأهميتها في مجال الأمن الغذائي.

وأشار السوداني إلى أن “الموسم الزراعي المقبل لن يحظى بأي دعم لأي مزارع لا يستخدم تقنيات الزراعة الحديثة وطرق الري الحديثة بالرش ، وهذا جزء من سياسة إصلاح القطاع الزراعي”.

وأشار إلى أن “الحكومة وضعت في مشروع قانون موازنة 2023 تخصيصات مالية لمستحقات الفلاحين لموسم الشتاء 2022/2023 ، وسيتم إنفاقها خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين”.

وأعلن ، “تشكيل لجان ثنائية مع عقارات الدولة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين ، ومع شركة الكندي لإنتاج اللقاحات ، من أجل تأمين متطلبات مشاريع الثروة الحيوانية”.

وشدد السوداني على “ضرورة الاهتمام بالمستثمر والاستثمار الزراعي والاهتمام بالمستثمرين الجادين وتوجيههم وفق اهداف الوزارة”.

وأضاف: “نعمل على استكمال مشروع القرى الحديثة واستقطاب الخريجين المتفرغين من الكليات الزراعية والبيطرية والمعاهد الزراعية والمدارس الإعدادية ، والانفتاح على التخصصات الأخرى لأهميتها في خلق فرص عمل”.

وأضاف: “بينما نعمل على حماية المنتج ، نعمل أيضًا على حماية المستهلك ، ومن المهم ضبط الواردات بعيدًا عن الفساد ، وتوفير ما يحتاجه المواطن من منتجات الثروة الحيوانية”.

وتابع “نعمل على تقييم عمل الوزارة ومحاسبة المتقاعسين عن أداء واجباتهم ولن نسمح لأي جهة سياسية بالتدخل في عمل الوزارة”.

واختتم رئيس مجلس الوزراء حديثه بالقول: “الزراعة قطاع مهم ومستدام ومؤهل لتحقيق تنمية حقيقية”.

 

السوداني: لن ندعم أي فلاح لا يستخدم التقنيات الزراعة الحديثة الموسم المقبل

ملاحظة: هذا الخبر السوداني: لن ندعم أي فلاح لا يستخدم التقنيات الزراعة الحديثة الموسم المقبل نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: السوداني: لن ندعم أي فلاح لا يستخدم التقنيات الزراعة الحديثة الموسم المقبل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني: لن ندعم أي فلاح لا يستخدم التقنيات الزراعة الحديثة الموسم المقبل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.