أخبار العراق

السوداني: لقد كشف العدوان على غ*ز*ة هشاشة النظام الدولي وعجزه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني: لقد كشف العدوان على غ*ز*ة هشاشة النظام الدولي وعجزه  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ انتقد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، النظام الدولي لـ”هشاشته وعجزه” عن وقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غ*ز*ة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غ*ز*ة” الذي عقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة.

وقال السوداني في كلمته إن العدوان على غ*ز*ة كشف عن هشاشة النظام الدولي وعدم قدرته على القيام بواجباته ومسؤولياته، كما وقف العالم عاجزا أمام الأعداد الم*روع*ة من الضحايا الفلسطينيين.

وأكد أن العدوان أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في كافة أنحاء غ*ز*ة، وتسبب في تهجير وهدم المنازل والبنية التحتية ومعظم المرافق الخدمية والمؤسسات التعليمية والصحية.

وجدد السوداني التأكيد على المبادرة التي أطلقها العراق في مؤتمر السلام 2023 الذي عقد في القاهرة في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، والتي تضمنت إنشاء صندوق لدعم غ*ز*ة بعد العدوان، ووضع تقييم مدروس يحدد الاحتياجات، ويقسم الالتزامات بين الأطراف. الدول المشاركة بطريقة منهجية.

 

السوداني: لقد كشف العدوان على غ*ز*ة هشاشة النظام الدولي وعجزه

ملاحظة: هذا الخبر السوداني: لقد كشف العدوان على غ*ز*ة هشاشة النظام الدولي وعجزه نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني: لقد كشف العدوان على غ*ز*ة هشاشة النظام الدولي وعجزه

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني: لقد كشف العدوان على غ*ز*ة هشاشة النظام الدولي وعجزه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #لقد #كشف #العدوان #على #غ*ز*ة #هشاشة #النظام #الدولي #وعجزه

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!