أخبار العراق

حكومة إقليم كوردستان تستجيب لمطالب خريجي معاهد وإعداديات الزراعة بالسليمانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حكومة إقليم كوردستان تستجيب لمطالب خريجي معاهد وإعداديات الزراعة بالسليمانية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت نقابة الفنون الزراعية في السليمانية، يوم الثلاثاء، أن وزارة الزراعة في حكومة اقليم كوردستان استجابت لمطالب خريجي المعاهد الزراعية والمدارس الاعدادية وقدمت أكثر من عشرين مشروعا لاستيعاب عدد منهم.

وقال حريم ملا صديق نقيب الفنون الزراعية في السليمانية خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان وافق على تفعيل القانون رقم 20 لسنة 2021 والتعليمات رقم 20 لسنة 2021 بشأن قانون الزراعة والموارد المائية. “القانون رقم 4 لسنة 2022 المتضمن أن يكون مشرفاً على المشاريع الزراعية.” وهم خريجو المعاهد الزراعية والمدارس الإعدادية”.

وأضاف، أن “هناك نحو 37 مشروعا زراعيا وحيوانيا وغذائيا في السليمانية، واستطعنا توفير مكان لتدريب الخريجين على أكثر من 20 مشروعا زراعيا، كفرصة لاكتساب الخبرة وأيضا توفير فرص عمل لهم”. ”

وثمن رئيس الاتحاد جهود وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم والمديرية العامة لزراعة السليمانية والجهات التي دعمتهم في التأثير على صناع القرار.

أمهل خريجو المعاهد الزراعية والمدارس الإعدادية في محافظة السليمانية، أول أمس الأحد، وزارة الزراعة في حكومة إقليم كردستان ورئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني، أسبوعاً للرد على مطالبهم بالتعيين والتعيين. وتعديل بعض القوانين المتعلقة بها.

وقال عثمان جلال ممثل خريجي المعاهد التحضيرية الزراعية، إن “هناك أكثر من 6000 خريج من المعاهد والمعاهد التحضيرية الزراعية في السليمانية لم يعملوا منذ عام 2011”.

 

حكومة إقليم كوردستان تستجيب لمطالب خريجي معاهد وإعداديات الزراعة بالسليمانية

ملاحظة: هذا الخبر حكومة إقليم كوردستان تستجيب لمطالب خريجي معاهد وإعداديات الزراعة بالسليمانية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : حكومة إقليم كوردستان تستجيب لمطالب خريجي معاهد وإعداديات الزراعة بالسليمانية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حكومة إقليم كوردستان تستجيب لمطالب خريجي معاهد وإعداديات الزراعة بالسليمانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#حكومة #إقليم #كوردستان #تستجيب #لمطالب #خريجي #معاهد #وإعداديات #الزراعة #بالسليمانية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!