اخبار عربية وعالمية

السمنة والتدخين.. أسباب إصابة الشباب بأمراض القلب

أبوظبي- (د ب أ):

قال الدكتور فراس بدر إن أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية، لا تقتصر على فئة كبار السن فقط، بل تهاجم الشباب أيضا.

وأوضح الطبيب الأخصائي في معهد أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفى” كليفلاند كلينك أبوظبي أن العوامل، التي ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الشباب، تتمثل في السِمنة في منطقة البطن والسكري والتدخين وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة.

وأشار الدكتور بدر إلى العديد من المفاهيم الخاطئة المتعلقة بصحة القلب، حيث يعتقد الكثيرون أن تمتعهم بمستوى جيد من اللياقة البدنية أو كان لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعي يجعلهم محصنين ضد أمراض القلب.

وفي الواقع، يمكن أن يتمتع الشخص بوزن مثالي، إلا أن لديه نسبة عالية من الكوليسترول؛ لأنه يدخن، وهي مشكلة شائعة بين الشباب أو قد يكون الشخص يعاني من نسبة دهون عالية في منطقة البطن نتيجة اتباع نظام غذائي مليء بالأطعمة المصنعة، وكل ذلك يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة القلب.

إضافة إلى ذلك، غالبا ما يتجاهل بعض الأشخاص الدور، الذي يلعبه التاريخ المرضي العائلي في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشار الدكتور بدر إلى أنه يمكن للشباب الحفاظ على صحة قلوبهم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومنع تطورها من خلال إجراء فحوصات منتظمة بداية من سن الـ 20 عاما أو قبل ذلك إذا كان لديهم تاريخ مرضي عائلي للإصابة بأمراض القلب، والحرص على ممارسة النشاط البدني، واتباع نظام غذائي صحي.

 

قراءة الموضوع السمنة والتدخين.. أسباب إصابة الشباب بأمراض القلب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.