أخبار العراق

السليمانية تفصح عن شروط توزيع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السليمانية تفصح عن شروط توزيع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية سمعان حسين، يوم الاثنين، تفاصيل توزيع وحدات سكنية على ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.

وقال حسين لوكالة شفق نيوز، إن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في العراق وإقليم كوردستان، مضيفا: حصلنا على 240 وحدة سكنية سيتم توزيعها على المستحقين من ذوي الاحتياجات الخاصة وفق الشروط المحددة.

وأضاف حسين أن مدينة السليمانية تضم نحو 16 ألف مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، نحو 5 آلاف منهم يحملون بطاقة هوية الاتحاد، وقبل أسبوع تم تسجيل أسماء 4 آلاف شخص من ذوي الإعاقة الراغبين في الحصول على وحدات سكنية، 98% منهم الملاك.

وكشف حسين أن سعر الوحدة السكنية 5 آلاف دولار، يتم دفعها على أقساط شهرية، بواقع 150 ألف دينار شهرياً، وتستمر عملية التسجيل حتى 22 شباط المقبل، ثم سيتم إجراء قرعة عامة للمشمولين و ممن تنطبق عليهم الشروط.

وشدد حسين على أن من حق جميع المتقدمين التنافس على الوحدة السكنية، وفي حال اختياره تصبح الشقة ملكًا له، ويمكنه استئجارها أو بيعها أو العيش فيها. ومن المتوقع أن يرتفع عدد المسجلين في الأيام المقبلة.

وأدت الحروب والمشاكل الأمنية التي شهدتها البلاد خلال العقدين الماضيين إلى زيادة أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة، وسط مناشدات إنسانية لرفع مستوى الاهتمام بهذه الشريحة.

 

السليمانية تفصح عن شروط توزيع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة

ملاحظة: هذا الخبر السليمانية تفصح عن شروط توزيع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السليمانية تفصح عن شروط توزيع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السليمانية تفصح عن شروط توزيع الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السليمانية #تفصح #عن #شروط #توزيع #الوحدات #السكنية #لذوي #الاحتياجات #الخاصة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!