السليمانية..احتجاجات ضد منع منتسبي الديمقراطي الكوردستاني من التصويت

اخبار – السليمانية..احتجاجات ضد منع منتسبي الديمقراطي الكوردستاني من التصويت

waar-دهوك :

احتج عدد من منتسبي الاجهزة الامنية في مدينة السليمانية، اليوم الخميس، على منعهم من التصويت لصالح الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مشيرين الى تعرضهم لمضايقات من قبل أجهزة أمنية تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وقال محتجون ان “قوة من الاتحاد الوطني الكوردستاني منعتنا من التصويت داخل مركز انتخابي وسط مدينة السليمانية، مقابل سماحها لمنتسبي الاتحاد الوطني بالدخول الى مراكز الاقتراع، والتصويت”.

واضافوا ان “عدداً منهم اعترضوا على عدم اداخلهم للمركز الانتخابي، لكن القوات الامنية أصرت على منعهم، وتعرضت بالضرب لعدد منهم”.

واشاروا الى ان اعدادهم يقدر بالمئات، وهم وقفوا في الطوابير منذ صباح اليوم، الا انهم لم يدلوا بأصواتهم لحد الان، داعين المفوضية العليا للانتخابات الى التدخل في الموضوع، والسماح لهم بالادلاء باصواتهم، فيما شدد البعض منهم على عدم المغادرة من امام المراكز الانتخابية اليوم الا بعد التصويت.

يذكر ان عملية الاقتراع الخاص انطلقت في الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس، وترجيحات بمشاركة 934 ألفا و636 من عناصر الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وقوات البيشمركة.

ويبلغ عدد المراكز التي فتحت أبوابها لهذا الغرض 494 مركزاً انتخابياً، تضم 2237 محطة انتخابية، إضافة إلى 25 مركزاً انتخابياً لتصويت النزلاء في السجون.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عقوبات أمريكا على إيران.. إغلاق شركات وتسريح عمال

عقوبات أمريكا على إيران.. إغلاق شركات وتسريح عمال زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن