اخبار الرياضة

"السلام".. الملعب العاشر لديربي القاهرة في الألفية الجديدة

الاهلي الزمالك

استاد السلام هو الاستاد العاشر الذي استضاف قمة الأهلي والزمالك خلال جميع البطولات منذ بداية الألفية الجديدة ، حيث سبق أن لعبت بينهما 60 مباراة على 9 ملاعب مختلفة. واحتلت الرقم 124 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري المحلي. منذ دخولنا الألفية الجديدة أقيمت 34 مباراة على استاد القاهرة الدولي ، واستضاف استاد الكلية الحربية 9 مواجهات ، فيما استضاف ملعب برج العرب بالإسكندرية 8 مباريات ، وخاض الفريقان مباراتين على استاد الجونة ، ونفس الشيء على ملعب الجونة. محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي واستاد بتروسبورت ، فيما لعبوا مباراة واحدة على كل من استاد الدفاع الجوي وهزاع بن زايد واستاد الجيش بالسويس.

افتتح الأهلي والزمالك مباراتيهما في الألفية الجديدة بتعادل سلبي على استاد القاهرة الدولي في إياب موسم 1999-2000 ، وبعد ذلك خاضا 32 مباراة ، واحتسب انتصار قانوني للأهلي بعد الزمالك. ولم يحضر المواجهة في ذهاب موسم 2019-2020. في أغسطس 2003 ، فاز الأهلي بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل سلبي. وانتهت المباراة الأولى بين الأهلي والزمالك على ملعب برج العرب بالتعادل الإيجابي بهدف لنفسه خلال إياب دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2012 ، وتقدم محمد إبراهيم إلى الزمالك وتعادل بركات. لم يستطع الأهلي الزمالك الفوز على الأهلي على عشب استاد الجونة ، حيث انتهت المباراة الأولى بينهما بالتعادل 1-1 في المسابقة القارية الأفريقية ، وفاز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين في. الاجتماع الثاني. خلال نهائي كأس مصر بهدفين دون رد ، فاز الأهلي بنفس النتيجة في ديسمبر 2016 ، وفاز الفريق الأبيض بكأس السوبر المصري مرتين بعد فوزه في مباراتين أجريت على استاد محمد بن زايد عامي 2017 و 2020.

ولعب الفريقان مباراة واحدة فقط على استاد الدفاع الجوي والجيش بالسويس وهزاع بن زايد. الأول انتهى بالتعادل الإيجابي ، والثاني بتعادل سلبي ، والأخير بفوز الأهلي 3-2 وتوجها بالسوبر.

 

قراءة الموضوع "السلام".. الملعب العاشر لديربي القاهرة في الألفية الجديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.