السفير التركي في العراق يزور البطريركية

السفير التركي في العراق يزور البطريركية

 

اعلام البطريركية

 

    زار سعادة السفير التركي لدى جمهورية العراق السيد فاتح يلديز مقر البطريركية الكلدانية في المنصور، عصر يوم الاثنين 15 نيسان 2019. وقد رحب به غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل الاول ساكو وشكره على زيارته، وأعرب في هذه المناسبة عن الاهتمام الشديد بشأن ما أصاب القرى المسيحية على اثر القصف التركي الذي طالها خلال عمليات عسكرية قام بها الجانب التركي. وعدد غبطته للسفير التركي تلك القرى: شرانس وميركة صور وكاني ماسي، مشيرا إلى أن ذلك اضطر أهاليها إلى اللجوء الى زاخو وضواحيها، مؤكدا بأن هذه القرى المسيحية هي بطبيعة الحال ابعد من أن تشكل خطرا على أحد، ولا يجدر ان تكون ضحية لملاحقات عسكرية. وأعرب السفير التركي عن اسفه لما حصل، وأنه سيوصل الرسالة الى حكومة بلاده كما أبدى الاستعداد لأي مساعدة يمكن أن تقدم في هذا الخصوص إلى أهالي هذه القرى والى بلدات سهل نينوى كترميم مدرسة او مستوصف.

واشار غبطته إلى ما ينتظر ان تؤديه تركيا من دور حضاري في تقديم اسلام وسطيمعتدل خصوصا وأنها معلنة كمجتمع مدني، وتفصل الدين عن السياسة.

من جانبه شكر السفير التركي غبطة البطريرك على استقباله وعبر عن تثمينه لدور غبطته في تفعيل لغة الحوار ولمّ شمل العراقيين.

وحضر المقابلة سيادة المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والأب نويل فرمان السكرتير، والدكتورة إخلاص عابد جرجيس أمينة سر البطريركية.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

ساكو: زيارة البابا فرانسيس إلى العراق غير مؤكدة

ساكو: زيارة البابا فرانسيس إلى العراق غير مؤكدة عنكاوا دوت كوم/المدى/ ترجمة / حامد أحمد  …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن