السفير الايراني يفتتح مبنى القنصلية في البصرة

السفير الايراني يفتتح مبنى القنصلية في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر السفير الايراني يفتتح مبنى القنصلية في البصرة

رووداو – البصرة

افتتح السفير الايراني في العراق، ايرج مسجدي، اليوم الثلاثاء، مبنى القنصلية الايرانية الجديد في البصرة، فيما اكد ان العدو المشترك يحاول تخريب العلاقات بين إيران والعراق.

وقال مسجدي في مؤتمر صحفي تابعته شبكة رووداو الإعلامية، ان “حرق قنصليتنا في البصرة لن يؤثر على العلاقات بين الجانبين، حيث ان هذه العلاقة هي استراتيجية واخوية مع العراق، ولدينا تعاون عسكري واقتصادي وثقافي مع العراق”.

واضاف ان “جوازات ومستمسكات العراقيين في أمان رغم حرق القنصلية”، مبينا ان “عدونا المشترك يحاول تخريب علاقتنا مع العراق”.

وافاد ان “إضرار القنصلية مادية فقط وتم إخراج جميع الكادر قبل الحرق وان العملية تخالف المبادئ الاخلاقية وعلى الحكومة كشف المسببين”.

وتابع ان “التبادل التجاري لم يتأثر بسبب حرق القنصلية، وسيزداد لوجود حاجة مشتركة”، مؤكداً ان “نفذ الشلامجة وجميع المنافذ مفتوحة مع العراق”.

وبشان ازمة المياه في البصرة قال مسجدي، ان “مشكلة ماء البصرة تعود للجفاف وقلة الإمطار في جميع المنطقة من بينها جنوب ايران التي تشهد المعاناة ذاتها”.

وكان عدد من متظاهري البصرة قد أحرقوا مبنى القنصلية الايرانية بعد اقتحامها يوم الجمعة الماضي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر السفير الايراني يفتتح مبنى القنصلية في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر