أخبار العراق

السفيرة الأميركية: منحة الأهداف الإنمائيَّة تلزمنا بتقديم 550 مليون دولار للعراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السفيرة الأميركية: منحة الأهداف الإنمائيَّة تلزمنا بتقديم 550 مليون دولار للعراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد – IQ  

حدَّدت الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء، أهمية اتفاقية منحة الأهداف الإنمائية الموقعة مع العراق، فيما أشارت الى أن الاتفاقية تلزمها بتقديم 550 مليون دولار للعراق على مدى خمس سنوات.

وقالت السفيرة الأميركية في العراق الينا رومانسكي خلال مؤتمر صحفي عقد عقب توقيع الاتفاقية: “يسعدنا، أن نحتفل بإطلاق أول اتفاقية تنفيذية للتنمية على الإطلاق، حيث تعد هذه الاتفاقية علامة فارقة غير مسبوقة للعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأميركية والعراق”، مبينةً، أن “شراكتنا تعزز اهدافنا المشتركة المتمثلة بعراق أكثر استقراراً وازدهاراً يخدم جميع ابنائه”.

وأضافت انَّ “الولايات المتحدة تعد شريكاً ثابتاً للعراق منذ 2003 حيث ساعدت في الاستقرار العام للبلاد”، مشيرةً الى أنه “بموجب الاتفاقية التنفيذية فإن واشنطن ومن خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ملزمة بتقديم ما يقرب من 550 مليون دولار على مدى السنوات الخمسة المقبلة لتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة ثقة المواطنين ومشاركتهم في الحكم الديمقراطي ومعالجة احتياجات السكان المهمشين والمستضعفين ومعالجة اثار التغير المناخي”.

وتابعت، أن “الاتفاقية ستسمح لنا بدعم جهود نظرائنا العراقيين لتلبية الاحتياجات الاكثر الحاحاً لهذا البلد وسوف تسمح لكل الطرفين المتمثلة بالوكالة الامريكية للتنمية الدولية ووزارة التخطيط العراقية بوضع الخطط وتحديد الاولويات والضمان التأثير طويل المدى لانشطتنا في مساعدتنا الانمائية في البلاد”، موضحة ان “سنوات الصراع اثرت على قدرة العراق لتقديم الخدمات والفرص الاقتصادية على جميع مواطنيه، وهدفنا المشترك هو دعم النمو الاقتصادي في العراق وتقوية المؤسسات الديمقراطية ومعالجة التغير المناخي ومساعدة الفئات الأكثر ضعفا بين السكان”. 

وأكدت ان “هذا الاتفاق هو بداية العلاقة التعاونية بين الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ووزارة التخطيط وهذا مانتطلع له”، لافتة الى ان “الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة بتعزيز العلاقات الثنائية وسنواصل الوقوف مع العراق ونعمل معا لزيادة الاستقرار وفرص الاستثمار الاقتصادية”.

 

السفيرة الأميركية: منحة الأهداف الإنمائيَّة تلزمنا بتقديم 550 مليون دولار للعراق

ملاحظة: هذا الخبر السفيرة الأميركية: منحة الأهداف الإنمائيَّة تلزمنا بتقديم 550 مليون دولار للعراق نشر أولاً على موقع (آي كيو نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السفيرة الأميركية: منحة الأهداف الإنمائيَّة تلزمنا بتقديم 550 مليون دولار للعراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السفيرة الأميركية: منحة الأهداف الإنمائيَّة تلزمنا بتقديم 550 مليون دولار للعراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.