اخبار عراقية

السفارة الأميركية تعلن نتائج زيارة رومانوسكي الأولى إلى كردستان

بغداد – IQ  

أجرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، آلينا رومانوسكي، الخميس (17 حزيران 2022)، زيارة إلى إقليم كُردستان هي الأولى من نوعها منذ استلام مهامها في بغداد.
وذكرت السفارة الأمريكية لدى بغداد، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ رومانوسكي “زارت إقليم كردستان العراق لأول مرة وذلك في الخامس والسادس عشر من حزيران 2022″، لافتة إلى أنَّ السفيرة يرافقها القنصل العام روبرت بالادينو “شاركت في أول اجتماعاتها الرسمية مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ونائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، كما التقىت السفيرة برئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وكذلك درباز كوسرت كوسرت عضو اللجنة التنفيذية للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني.” 
وأكدت السفيرة رومانوسكي، بحسب البيان، على “الرابطة القوية بين شعب الولايات المتحدة وإقليم كردستان العراق التي تستند إلى تاريخ من القيم المشتركة”. 
وناقش الجانبان، “الطرق التي يمكن للولايات المتحدة وحكومة إقليم كردستان العمل معا من خلالها لتحسين حياة جميع المواطنين في إقليم كردستان العراق”. 
وشددت السفيرة رومانوسكي، على أنّ “الحكومة العراقية المقبلة يجب أن تعكس إرادة الشعب العراقي بما في ذلك إرادة شعب إقليم كردستان العراق، وأن تكون مستعدة لتلبية احتياجاتهم بتقديم الخدمات وتحسين أداء الحكومة”.
كما التقت رومانوسكي أيضاً بـ “موظفي القنصلية العامة لشكرهم على خدمتهم وقامت بجولة في مجمع القنصلية الأمريكية الجديد الذي سيكون – بمجرد اكتمال البناء – أكبر قنصلية في العالم ومثال للتصميم الأخضر والهندسة المعمارية المستدامة”. 
وأكدت، أنّ “القنصلية الجديدة تمثل رمزاً في توظيف الهندسة المعمارية والتصميم الحضري بإنشاء مكان للعمل يكون عملياً وصديق للبيئة أيضاً”، موضحة أنّ “الاستثمار في هذه القنصلية الجديدة يظهر مدى التزام الولايات المتحدة تجاه إقليم كردستان العراق”. 
وقد زارت السفيرة أيضاً “قلعة أربيل التاريخية واطلعت على المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليون دولار بتمويل من السفارة الأميركية في بغداد لترميم الحمام وكذلك لإنشاء مركز لترجمة الأطفال الشفوية”. 
وتابعت السفيرة رومانوسكي، قائلة: “أنا ممتنة للترحيب الحار الذي تلقيته من قادة العراق الاتحادي ومن إقليم كردستان العراق، وأتطلع إلى العمل معهم كشركاء لبناء مستقبل أفضل”.

 

قراءة الموضوع السفارة الأميركية تعلن نتائج زيارة رومانوسكي الأولى إلى كردستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.