اخبار عربية وعالمية

السفارة الأمريكية فى أوكرانيا تحذر رعاياها من "نشاط عسكرى روسى غير اعتيادى" على الحدود

 ذكرت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية أن سفارة واشنطن فى كييف حذرت الرعايا الأمريكيين من “نشاط عسكرى روسى غير اعتيادى” بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وأشارت الشبكة إلى أن كييف أجرت تحديثا لأسطولها البحري العسكرى؛ نظرا لما وصفته بـ”احتمال غزو روسي” للبلاد، موضحة أن أوكرانيا تعتقد أنه في حال قررت روسيا شن هجوم على البلاد، فإن بحر أزوف سيكون ساحة قتال رئيسية.

وأضافت أن كييف، إلى جانب تحديث أسطولها، حدثت من بنيتها التحتية برا على ساحل بحر أزوف، حيث عرضت القناة الأمريكية لقطات حصرية لأعمال التطوير بقاعدة بيرديانسك البحرية.

ونفى جهاز الاستخبارات الخارجية الروسى، الاتهامات الغربية لموسكو بالتخطيط لاجتياح أوكرانيا، وأفاد في بيان أوردته وكالات أنباء روسية: “يرسم الأميركيون صورة مخيفة لحشود الدبابات الروسية، التي ستبدأ سحق مدن أوكرانية، قائلين إن لديهم (معلومات موثوقة) بشأن نوايا روسية من هذا النوع”، مؤكدا أن هذه الاتهامات “باطلة تماما”.

بدورها، تقدمت أوكرانيا بطلب للحصول على مساعدة أمنية ودفاعية محددة من أمريكا خلال زيارة وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إلى الولايات المتحدة، ونقلت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية اليوم السبت عن تصريح ريزنيكوف عقب الاجتماعات الرئيسية خلال زيارته، قوله “نعم، لقد ناقشناها [مسألة المساعدة الإضافية لأوكرانيا]. قمنا أولاً بتحليل التهديدات بمزيد من التفصيل، ثم ناقشنا احتياجاتنا الإضافية والفرص لمعالجتها”. 

وأوضح وزير الدفاع الأوكراني أن الخبراء يجرون تقييما احترافيا لاحتياجات أوكرانيا الدفاعية الحقيقية، ثم يتم الاتفاق عليه مع الجيش ومن ثم يتم صياغة طلبات ومقترحات محددة.

وتابع قائلا: “هذه هي الفكرة الرئيسية للعلاقات، نحن لا نأخذ ما هم مستعدون لتقديمه، بل نأخذ ما نحتاجه حقا”، وأشار المسؤول إلى أنه لأسباب تتعلق بحماية مصالح الدولة، فإنه لن يكشف عن التفاصيل، لكنه قال: “نحتاج لحماية بلادنا جوا وبحرا”.

وأكد ريزنيكوف أيضًا أن الولايات المتحدة وأوكرانيا تشاركا تقييم المخاطر والتهديدات في المنطقة القادمة من روسيا، وشدد الوزير الأوكراني على ضرورة مناقشة إجراءات محددة وأمور محددة، وتحدثنا عن ذلك [مع المسؤولين الأمريكيين] أمس”.

وكما ورد، يقوم وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بزيارة للولايات المتحدة. لقد عقد بالفعل اجتماعات في الكونجرس الأمريكي وأجرى محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي في البنتاجون وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤولين آخرين.

 

قراءة الموضوع السفارة الأمريكية فى أوكرانيا تحذر رعاياها من "نشاط عسكرى روسى غير اعتيادى" على الحدود كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.