اخبار عربية وعالمية

السعودية: 10 آلاف ريال غرامة دخول المشاعر المقدسة بلا تصريح

 اليوم السابع – السعودية: 10 آلاف ريال غرامة دخول المشاعر المقدسة بلا تصريح

غرامة 10 آلاف ريال فى انتظار أى من الأشخاص ذوى الصفة الطبيعية، ممن يدخلون مشاعر منى، مزدلفة، وعرفات بلا تصريح وفى حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة. وفق ما نشرت صحيفة عكاظ.

جاء ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الجهات المعنية لمواجهة فايروس كورونا، وضمان سلامة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الفريضة فى جو صحى.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت، أن المعايير الصحية ستكون هى المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ. وقالت الوزارة، صدرت الموافقة الملكية على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هى 70 فى المئة من إجمالى حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30 فى المئة فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إذ سيتم اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم فى رعاية شرائح المجتمع فى كل مراحل مواجهة الجائحة.

وأشارت الوزارة إلى أن غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة ستكون الأولوية من بينهم لمن لا يعانون من أى أمراض مزمنة، ولمن لديهم شهادة فحص مخبرى (PCR) تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم ما بين 20 إلى 50 سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة الحجر التى تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الشعيرة.

ومن جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد تسجيل 2779 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد19»، فيما تم تسجيل1742 حالة تعافٍ إضافية، و42 حالة وفاة جديدة.

ووفقا لإحصاء «الصحة» اليوم، فقد بلغ إجمالى حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة فى المملكة 232259 حالة، من بينها 62898 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 2245 حالة حرجة، فيما بلغ إجمالى حالات التعافى 167138 حالة، فى حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2223 حالة وفاة.

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق