اخبار الرياضة

السعودية وأميركا.. مباراة تعيد ذكريات التسعينات

سعيد العويران السعودية أمريكا

سيعود المنتخب السعودي إلى لقاء أمريكا للمرة الأولى منذ أكثر من 23 عامًا ، حيث أعلن الأول عن إقامة مباراة ودية بين الفريقين في سبتمبر المقبل استعدادًا لكأس العالم 2022 ، في اللقاء التاريخي السابع بينهما. . لعب السعوديون 6 مباريات ضد الولايات المتحدة في أقل من 7 سنوات. سنة ، مرتين في بطولة القارات ، بينما كانت 5 مرات في مناسبات ودية. وكان اللقاء التاريخي الأول بين الفريقين في أكتوبر 1992 ، والذي استضافته الرياض في النسخة الأولى من بطولة القارات ، حيث فاز السعوديون 3-0 عبر فهد الحريقي ويوسف الثنيان وخالد مسعد ، وبعد ذلك. عاد 6 أشهر وعاد منتخب الولايات المتحدة إلى الرياض في مباراة ودية فاز فيها بهدفين عبر جو ماكس مور وميشالك.

استعدادًا لكأس العالم 1994 ، التقى المنتخب السعودي نظيره الأمريكي في نيوجيرسي وانتهى بالتعادل السلبي. أما مباراة 1994 التي أقيمت في الخبر ، فقد انتهت بفوز السعودية 2-1 عن طريق سامي الجابر وفهد الغشيان مقابل هدف لفرانك كلوباس ، وكانت المباراة بين الفريقين في أكتوبر 1995 ، التي استضافتها العاصمة واشنطن هي الأكثر إثارة في تاريخ مبارياتهم ، حيث تقدم السعوديون بثلاثة أهداف في شوط واحد جاءوا عن طريق سامي الجابر وفهد المهلال وسعيد الأيوان ، وقلص الأمريكيون. الفارق عن طريق الشهير أليكس لالاس وجو ماكس مور ، وفي 6 دقائق في الشوط الثاني سجل راموس وروي لاسنر هدفين ، لتنهي المباراة بفوز أمريكي 4-3. وجاء اللقاء الأخير بينهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس القارات 1999 في جوادالاخارا بالمكسيك والتي فازت فيها أمريكا عبر برافو ومكبرايد.

 

قراءة الموضوع السعودية وأميركا.. مباراة تعيد ذكريات التسعينات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.