السعودية: قرار ترامب بشأن الجولان “لن يغير الحقائق”

السعودية: قرار ترامب بشأن الجولان “لن يغير الحقائق”
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر السعودية: قرار ترامب بشأن الجولان “لن يغير الحقائق”

WAAR-دهوك :

أعلنت السعودية رفضها التام واستنكارها اعتراف الإدارة الأمريكية بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، مؤكدة أن هذا القرار “لن يغير في الحقائق شيئا”.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الثلاثاء، أكدت المملكة على “موقفها الثابت والمبدئي من هضبة الجولان، وأنها أرض عربية سورية محتلة”.

وشددت على أن “محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئاً”.

ومساء الإثنين، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوما رئاسيا يعترف بـ”سيادة” إسرائيل على الجولان المحتلة.

وأوضحت السعودية أن “إعلان الإدارة الأمريكية هو مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وستكون له آثار سلبية كبيرة على مسيرة السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة”، دون إشارة صريحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ودعت السعودية “كافة الأطراف إلى احترام مقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة”.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست (البرلمان) في عام 1981 قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر السعودية: قرار ترامب بشأن الجولان “لن يغير الحقائق” نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الناقلة الإيرانية تواصل الإبحار دون وجود طلب رسمي للرسو

الناقلة الإيرانية تواصل الإبحار دون وجود طلب رسمي للرسو زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن