السعدي يسحب اجازة الهميم والمحمدي ويعدهما منحرفين عن منهجي العلماء والصوفية

السعدي يسحب اجازة الهميم والمحمدي ويعدهما منحرفين عن منهجي العلماء والصوفية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر السعدي يسحب اجازة الهميم والمحمدي ويعدهما منحرفين عن منهجي العلماء والصوفية


السومرية نيوز/ بغداد
اعلن العلامة عبد الملك السعدي، الاربعاء، عن سحب اجازة العلم الشرعي من عبد اللطيف الهميم ومحمد مطلق المحمدي، فيما اشار الى انهما يعدان منحرفين عن منهجي العلماء والصوفية.

وقال السعدي في بيان تابعته السومرية نيوز، انه “سبق أن وجهت ملامة لبعض من ينتسب الى أهل العلم الشرعي، وإلى بعض من يدعي أنه من أهل التصوف، لأنهم انحرفوا عن منهجي العلماء والصوفية”، مبينا ان “هؤلاء اندمجوا مع السياسة القائمة اليوم في العراق، وأخذوا يرددون ألفاظا تنسجم مع عقيدة بعض السياسيين، ومنهم مَن هو مجازٌ من قِبلي وقد وعدت بالتصريح باسمائهم”.

واضاف ان “بعض المجازين من قِبلي اخذ يُجيز آخرين بالوقت الذي جعلت إجازته باطلة ومسحوبة من قِبلي”، مشيبرا الى انه “اصبح من اللازم التصريح بالإسم فأقول أنهما شخصان هما عبد اللطيف هميم، ومحمد مطلق المحمدي”.

وتابع انهما “بعد الإندماج بالسياسة التي لم تجلب للعراقيين إلا الويل والثبور والقتل والفقر، لا يستحقان دمج إسميهما مع سلسلة أولئك الأفذاذ المدرجة في الإجازة”، موضحا ان “كل إجازة أجيزت منهما فهي باطلة لا إعتداد بها”.

وعبد الملك بن عبد الرحمن بن أسعد بن جاسم بن محمد بن حسين بن حسن بن علي بن سعدي، وأسرته هي إحدى الأسر التي تقطن في هيت من بداية القرن الثاني عشر الهجري تقريباً، وولد في مدينة هيت عام 1937م، ويعد احد أبرز علماء أهل السنة والجماعة من العراق، ومن كبار فقهائها.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر السعدي يسحب اجازة الهميم والمحمدي ويعدهما منحرفين عن منهجي العلماء والصوفية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

هل رفض السيستاني استيزار نواب من البرلمان بحكومة عبد المهدي؟

هل رفض السيستاني استيزار نواب من البرلمان بحكومة عبد المهدي؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.