أخبار العراق

السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ذي قاركشف مجلس محافظة ذي قار، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن تسجيل اكثر من 4 الاف إصابة بمرض السرطان، فيما اكد التنسيق مع بغداد لإنشاء مركز طبي خاص بمعالجة المصابين.وقال الناطق الاعلامي باسم المجلس ياس الخفاجي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إنه “من خلال التواصل مع دائرة صحة ذي قار للوقوف على حجم تداعيات مرض السرطان وخارطة انتشاره تبين وجود اكثر من 4 الاف حالة اصابة مؤكدة بالمرض لمختلف الفئات العمرية”، لافتا الى ان “70% من الاسباب تعود لاستخدام الاسلحة المحرمة في الحروب السابقة و30% تعود بسبب الملوثات البيئية”.واضاف ان “مجلس ذي قار حدد الـ6 من شهر حزيران من كل عام يوما للتضامن مع مرضى السرطان وهو اول قرار على مستوى العراق في اطار سعيه لبيان خطورة المرض نظرا لعدد ضحاياه سنويا”.وأوضح الخفاجي أنه “تم تشكيل وفد مشترك للقاء السوداني قبل فترة وجيزة وتم استحصال الموافقات لإنشاء اكبر مركز لعلاج السرطان على مستوى العراق في الناصرية مع ضمان حصول كل المصابين بالقطع الاراضي والتنسيق مع وزارة العمل لتسريع وتيرة شمول المرضى ببرنامج الرعاية الاجتماعية بشكل مرن دون اي تعقيدات”.وتابع ان “ذي قار تحتاج الى دعم مضاعف بسبب المعدلات العالية للإصابة بالأمراض السرطانية والتي تعكس اهمية وجود مركز متطور يقدم خدماته للمرضى ويسعف الفقراء منهم في توفير الادوية والعلاجات الضرورية”.وكشف رئيس مجلس ذي قار عبد الباقي العمري، في وقت سابق عن اعداد ضحايا مرض السرطان في المحافظة بلغ اكثر من ثمانية الاف حالة بين متوفي ومصاب بالمرض، مؤكداً السعي نحو إنشاء مركز طبي خاص بهم.

 

السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد

ملاحظة: هذا الخبر السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السرطان يسكن 4 الاف جسدٍ في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!