أخبار العراق

السحب بدأت تتزاحم بسماء العراق بانتظار صافرة البداية.. 3 أيام من الأمطار المتواصلة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السحب بدأت تتزاحم بسماء العراق بانتظار صافرة البداية.. 3 أيام من الأمطار المتواصلة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-13 04:58:30 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات
بدأت السحب المحملة بالامطار تتوافد الى أجواء طقس العراق استعدادا لبدء حالة جوية غزيرة الامطار ستستمر لـ3 أيام متواصلة وتطال جميع المحافظات والمناطق العراقية.

وتشير خرائط الطقس، الى استمرار توافد السحب العالية نحو اجواء البلاد، ومن المؤمل ان تبدأ الفعالية الجوية اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء ومع ساعات صباح يوم غد، ابتداء من الاجزاء الغربية من العراق ثم تتعمق تدريجيا نحو بقية المدن.

ومن المتوقع ان تكون الحالة الجوية ممطرة وتمتاز بكثرة العواصف الرعدية وغزارة الامطار، حيث يكون الهطول متفاوتا بين مكان وأخر حسب تطورات الحالة.
وتكون بعض الهطولات مصحوبة بالغزارة احيانا تستوجب اخذ الاحتياطات خصوصا مناطق شمال وشرق البلاد عليها الحذر خلال فترة تأثير الحالة التي تستمر لغاية مساء السبت في شمال وغرب ووسط البلاد، كما تستمر لغاية الجمعة في مدن جنوب البلاد والفرات الأوسط، بحسب خبراء الطقس.
ويحذر الراصدون الجويون من شدة الامطار وتوقعات السيول والتي تتركز في (السليمانية وديالى وواسط) كتوقع اولي، تليها في درجة الغزارة مناطق متفرقة من صلاح الدين وكركوك واربيل وشمال ميسان وشرق دهوك وبعض مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط.
وبحسب خبراء الطقس، فأن الحالة عبارة عن منخفض جوي ينحدر من اوربا يتلاقح مع منخفض البحر الاحمر الحراري السطحي يصحبها تبريد مناسب في الطبقات العليا ليكون اخدودا يتحول الى منخفض على العراق.

 

السحب بدأت تتزاحم بسماء العراق بانتظار صافرة البداية.. 3 أيام من الأمطار المتواصلة

ملاحظة: هذا الخبر السحب بدأت تتزاحم بسماء العراق بانتظار صافرة البداية.. 3 أيام من الأمطار المتواصلة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: السحب بدأت تتزاحم بسماء العراق بانتظار صافرة البداية.. 3 أيام من الأمطار المتواصلة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السحب بدأت تتزاحم بسماء العراق بانتظار صافرة البداية.. 3 أيام من الأمطار المتواصلة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!